(الناصفة مولد ودعاء) وجبه روحيّة بين يدي القارئ

img

رقية السمين: الدمام

أصدر اليوم الثلاثاء السيد جواد العبد المحسن كتابه الإلكتروني (الناصفة مولد ودعاء)، وذلك تزامناً مع حلول مناسبة النصف من شعبان، حيث جمع المؤلف بين دفتيّ الكتيب أوراد هذه المناسبة الشريفة من عدة مصادر موثوقة، وقصة ولادة الإمام الحجة القائم (عج).

وهدف المؤلف من خلال إصدار الكتيب إلى تيسير أداء أعمال النصف من شعبان، ليكون في متناول الجميع عبر الأجهزة الذكية في ظل تداعيات جائحة كورونا التي تسببت بإغلاق المساجد ومجالس الإحياء.

فقال: ” بسبب مانعيشه في وقتنا من انتشار لهذا المرض (کورونا) وما ترتب عليه من إقامة الصلاة والدعاء والأعمال في بيوتنا، قمت بجمع أعمال ومستحبات ليلة النصف ويومها من شعبان من كتب الأدعية المعتبرة ومن رسائل مرجعنا”.

ومن جانب آخر تطرق سماحة السيد هاشم السيد محمد السلمان بمقدمة الكتيب لـ أهميته، لما يحتويه من وجبات روحيّه في هذه المناسبة المباركة تغذي القارئ.

فذكر في تقديمه للكتاب: ” أصبح الإنسان بحاجة إلى أن يتوقف طويلا من لهث الحياة ليعيش أجواء الضراعة والابتهال إلى الله جل وعلا. وقد حفلت مدرسة أهل البيت عليهم السلام ببرامج غذائية روحية متنوعة بحسب مقتضيات الزمان والمكان أعطت لكل مناسبة غذائها المناسب، ومن تلك المناسبات المهمة هي مناسبة ليلة النصف من شهر شعبان التي ذكرت المراجع الحديثية ودونت كتب الأعمال والأدعية فضلها وبرامجها ومن أجل تيسير قراءتها والوصول إليها”.

لتحميل كتاب (الناصفة مولد ودعاء) هنا

الكاتب رقية السمين

رقية السمين

مواضيع متعلقة

اترك رداً