الصحة: تسجيل 493 إصابة جديدة بكورونا المستجد

img

بشائر: الدمام

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، اليوم (الاثنين)، تسجيل 493 إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في المملكة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة إلى ٥٨٦٩ حالة، منها ٤٨٥٢ حالة نشطة.

وأوضح أن إجمالي حالات التعافي من فايروس كورونا بلغ ٩٣١ حالة، بعد تسجيل ٤٢ حالة تعافي جديدة، و٧١ حالة حرجة تتلقى العناية المكثفة، فيما تم تسجيل ٦ حالات وفاة جديدة، ليبلغ إجمالي الوفيات حتى الآن ٧٩ حالة وفاة.

كما ‏توزعت الحالات الـ 439 المصابة بكورونا بحسب مناطق المملكة كالتالي:المدينة ١٠٩، الهفوف٨٦، الدمام ٨٤، جدة ٦٩، الرياض ٥٦، مكة ٤٠، الطائف ٩، الجبيل ٦، المخواة ٦، خليص ٦، عرعر ٥، ينبع٤، القطيف ٤، الباحة ٢، رأس تنورة٢، الزلفي١، الخبر١، الظهران١، المظيلف ١، القريع١.

ولفت إلى أن هناك أعمال وممارسات لابد من تطبيقها في المنزل خلال فترة الحجر، كالتواصل عن بُعد، وممارسة الرياضة وأخذ القسط الكافي من النوم، وغيرها، للكبار والصغار وفي كل الأعمار.

وأوضح أن 70٪ إلى 80% من الحالات المصابة بفيروس كورونا تكون الأعراض لديهم يسيرة، و20% من الحالات تستلزم رعاية صحية دون الحصول على عناية مركزة، و 5% إلى 10% تكون حادة جدًا قد تسبب الوفاة نتيجة توقف بعض أعضاء الجسم.

يشار إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا على مستوى العالم بلغ 2 مليون تقريبا، فيما بلغت حالات التعافي 500 ألف حالة، وسجلت الوفيات 128 ألف حالة وفاة.

 

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً