بيان مكتب سماحة السيد السلمان بمناسبة حلول شهر رمضان

img

بشائر: الدمام 

أصدر مكتب سماحة العلامة السيد علي السيد ناصر السلمان بياناً، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المباركة مهنئاً المسلمين في العالم بقرب حلول شهر رمضان المباركة وجاء فيه : “ندعو الله فيه أن يوفق جميع المسلمين لصيامه وقيامه والمبادرة بالأعمال الصالحة وبنيات صادقة والتوجه لله بالدعاء وبقلوب خاشعة”.

كما دعا البيان وحث المسلمين إلى الاهتمام بتلاوة القرآن الكريم والتصدق على الفقراء والمساكين، وأكد على صلة الأرحام والتواصل معهم بما يناسب هذه الظروف وحفظ الألسن وغض البصرعما حرم الله، والتحنن على الأيتام والحفاظ على الفرائض وكثرة الإستغفار.

وجاء في البيان تذكير ببعض ثمرات هذا الشهر الكريم وهو الصبر فمما ورد : “لابد لنا نحن المسلمين أن نستفيد من بركات هذا الشهر الكريم ونعود أنفسنا الصبر في المحن والابتلاءات والعالم بأجمعه في هذه الأيام يعيش هذا الوباء والمرض الفتاك الذي ألم به” . 

وأكد مكتب سماحته في البيان على أهمية الأخذ بالحيطة والحذر والإلتزام بالتعليمات والتوجيهات الصحية قائلا: “من أجل أن يتجاوزالعالم والأمة والوطن هذا المصاب الجلل والمحنة الكبرى ، وبرغم ما فيها من صعوبات ومآسي إلا أنها أظهرت الألفة والتكاتف واللحمة بين أفراد هذا الوطن وشعبه وقادته بجميع شرائحهم وتوجهاتهم” . 

وفي ختام بيان المكتب لسماحته جاء : “نتوجه جميعا إلى الله تعالى بمنه وكرمه رافعين أكفنا بالتضرع إليه أن يرفع هذا البلاء عن البشرية كافة سائلين الله بمنه وفضله أن تعود حياة الناس لطبيعتها وهم في سلامة من أبدانهم ودينهم “.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً