الصحة: ارتدوا الكمامات القماشية القطنية عند الخروج من المنزل

img

ميمونة النمر: الدمام

أوضحت وزارة الصحة أمس الأحد، أن ارتداء الكمامات سيكون ضرورياً للجميع في الفترة الحالية في ظل تفشي جائحة كورونا، مشيرة إلى الاعتماد على (الكمامة القماشية) بدلاً عن قناع الوجه المألوف.

وأكدت على أهمية الالتزام بالاشتراطات العامة والوقائية عند الخروج من المنزل، أوالذهاب للأماكن العامة.

وذكرت، أنه يفضل أن تكون ذات أقمشة (قطنية)، لافتة إلى أن الأقمشة الخفيفة غير نافعة، كما أوضحت أن غسلها بالغسالة يعتبر كافياً للتعقيم.

كما بينت، أن سوء الاستخدام مثل رطوبة الكمامة لطول فترة الاستخدام، أو إعادة الاستخدام بدون غسيل، قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى.

ومن جانبها أشارت إلى أن الكمامة القماشية تتناسب مع جانبي الوجه والذقن، كما أنها تكون مزودة ومؤمنة بخيط يلتف حول الأذن لإحكام ربطها.

كما أوضحت أنها تشمل طبقات متعددة من القماش، فيما تسمح بالتنفس بأريحية، لافتة أنها قابلة للغسل والتجفيف دون تلف أو تغيير الشكل.

في ذات الشأن، أكدت على منع استخدامها للأطفال أقل من سنتين، والفاقدين للوعي والعاجزين، أو كل من لا يستطيع أن يلبسها بنفسه ويتحكم بها.

الجدير بالذكر، أن وزارة الصحة وضعت عدة اشتراطات احترازية عامة ووقائية؛ تتطلب الالتزام الكامل من المواطن والمقيم؛ إثر قرار رفع ⁧ منع التجول⁩ الجزئي، وفتح المنشآت التجارية خلال فترة السماح بالتجول.


الكاتب ميمونة النمر

ميمونة النمر

مواضيع متعلقة

اترك رداً