صورة متداولة لكورنيش الخُبر تخطف المغردين خارج حدود العزلة

img

ميمونة النمر: الدمام

‏تداول كثيرون على منصات التواصل الاجتماعي أمس، صوراً لكورنيش الخبر‬⁩ تنجلي من خلالها مباني مملكة البحرين بكل وضوح، ما أثار التساؤلات حول سرّ نقاء الأجواء، وعلاقته بتداعيات كورونا، وحظر التجول.

وكشفت المنشورات المتعلقة بالصورة المتداولة خصوصاً بـ( تويتر)، قوة الترابط الوجداني بين المملكتين السعودية والبحرين، وظهرت المنامة في عيون المغردين وكأنها (لؤلؤة) حسب وصف أحدهم، فيما أيقظت الشوق في حواسهم عبر تغريدات أخرى.

وأكد مغردون من أهالي الخبر بأن المنظر يتكرر كل عام، لافتاً إلى ذلك المغرد علي حسن: (ليست أول مره، في كل سنة تنخفض درجات الرطوبه وينخفض مستوى البحر ونرى مباني البحرين بهذه الصورة من كورنيش الخبر).

وأضاف حساب بيئتي: (بسبب إنخفاض التلوث الجوي .. اليوم تقدر تشوف ⁧‫المنامة‬⁩ من كورنيش ⁧‫الخبر).‬⁩

وقال عبدالعزيز الخيّال: (خلو البيئة من مسببات تلوثها المختلفة، مكّن المشاهدين من كورنيش الخبر من رؤية مباني البحرين بكل وضوح، بالرغم من البعد الجغرافي بينهما المقدر ب25 كيلومتر، فالبيئة النظيفة مردودها عظيم على الإنسان).

وعلّق سالم صليم القحطاني مستغرباً: ( لا أعرف لماذا البعض مندهشون من رؤية أبراج البحرين من كورنيش الخبر وكأنها المرة الأولى ؟! الأمر لا علاقة له بتوقف المصانع ولا يحزنون ..المشهد يتكرر منذ سنوات مع صفاء الجو من الأتربة والغبار).

في ذات الصدد، طالب الفنان المهند الكدم المغردين بحقوقه، واستخدام الرابط الأساسي للتغريدة، إشارة إلى أن الصورة المتداولة من عام 2019 من عدسته وتصويره: (بعض الناس تنشر صورتي هذه اللي صورتها العام الماضي على انها صوره حديثه متعلقة بنقاوة الاجواء هذه الايام؛ فاللي يشوف تغريدة زي كذا ممكن يستخدم الرابط الاساسي للرد عليها).

وكتبت المصورة فاطمة الحمود رداً على الكدم: (الله ياجرني كثر مانفيت ان الصورة هذي قديمه في الواتس اب، يقولون ان البحرين طلعت واضحه هاليومين لان مافي تلوث في الجو).

من جهة أخرى، أثارت الصورة شكوكاً حول كروية الأرض عبر تغريدة نشرها الفيزيائي مجيد لاقت تفاعلاً من نشطاء في تويتر: (هل رؤية أبراج البحرين من كورنيش الخبر في السعودية دليل على عدم كروية الأرض؟).


ورد سلطان المعاوي: ( هذي الصورة دليل ع دوران الارض حول نفسها والطرد المركزي لمياة البحر).

فيما كانت تغريدة weirdo شاهداً على تعافي الأجواء: (الأرض تتعالج، نحن الوباء الحقيقي).

الجدير بالذكر، أن الفنان المهند الكدم صاحب الصورة المتداولة مخرج إبداعي، ومهتم بالفنون البصرية، وإثراء المحتوى الفني العربي، وخريج مدرسة ڤانكوڤر للإنتاج السينمائي.

الكاتب ميمونة النمر

ميمونة النمر

مواضيع متعلقة

اترك رداً