متحدث الصحة: أرجوكم احرصوا على أحبابكم وابتعدوا عن اللقاءات العائلية

img

بشائر: الدمام

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة، محمد العبد العالي، أمس الخميس، أن أسباب ارتفاع الإصابة لدى النساء، والأطفال والمواطنين في الآونة الأخيرة تُعوّل على المخالطة المجتمعية.

وقال متحدث الصحة خلال المؤتمر الصحفي اليومي: (لذا أرجوكم احرصوا على أحبابكم وابقوا آمنين).

وأضاف العبدالعالي: (بالرجوع إلى الحالات الماضية، وأسباب إصابتهم، وجدنا عدم التزام البعض بالتباعد الاجتماعي، وذلك أدى إلى ارتفاع الحالات لدى الإناث والأطفال، حيث ارتفعت نسبة الأطفال إلى 125%، والنساء إلى 100%).

‏وأردف قائلاً: يرجع ذلك الارتفاع إلى تجمعات الأسر، من أكثر من بيت، على سفرة واحدة، والتجمعات داخل المنازل؛مجدّداً تحذيراته من الزيارات العائلية، ومطالبًا بالالتزام بالإجراءات الاحترازية.

فيما أشار إلى ضرورة إيقاف الممارسات السلبية؛ لمنع انتشار العدوى؛ مؤكداً على خطورة لجوء البعض إلى طرق معينة للعودة للسلوكيات غير الصحية المخالفة.

وقال العبدالعالي رداً على سؤال ما إذا كانت هناك خطة توعوية للحدّ من عودة معايدة الناس خامس أيام العيد: (قرار منع التجول والاحترازات والإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا وضعت لحمايتنا صحيًا).

وبخصوص محاولات البعض لإيجاد حيل للخروج من هذه الأوقات، رد مستنكراً، وقال: قد يؤدي ذلك إلى الإضرار بانفسنا ومجتمعنا.

وأردف قائلاً: الواجب علينا مضاعفة وزيادة الاحتياط والحرص لنكون جميعاً في مأمن وأن نكون كأفراد متبعين لهذه التعليمات لتحقيق هدفها العام، وهو أن تمر فترة هذه الجائحة بالكامل ونحن في سلام.

وأوصى العبد العالي المواطنين والمقيمين بقوله: ( كلنا مسؤولين، أرجوكم ابتعدوا عن التجمعات، وتقيدوا بالسلوكيات الصحية، ومن أهمها البقاء في المنزل، وترك مسافة آمنة، وارتداء الكمامة القماشة عند الخروج، ومداومة غسل اليدين، وعدم لمس الأسطح والوجه).

يذكر أنه، بلغ حالات الإصابة بكورونا المستجد (كوفيد 19) في المملكة في آخر تسجيل أمس الخميس 2039 إصابة جديدة؛ ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفايروس إلى 46869 حالة.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً