QMP
بشائر الوطن

الداخلية: لائحة عقوبات للحدّ من التجمعات العائلية داخل المنازل أو المزارع

بشائر: الدمام

أهاب مصدر مسؤول في وزارة الداخلية اليوم الأحد، بجميع المواطنين والمقيمين اتباع ما سبق الإعلان عنه بشأن العقوبات المقررة لمخالفي الإجراءات، والتدابير الاحترازية للحدّ من انتشار فايروس كورونا المستجد.

حيث اعتمدت وزارة الداخلية لائحة تصنيف المخالفات، والعقوبات للتجمعات العائلية، داخل المنازل، أو الاستراحات، أو الشاليهات، أو المزارع؛ لأكثر من أسرة، لا يربطهم علاقة سكنية واحدة.

وشملت اللائحة التجمعات العائلية، وتعني تجمُّع أكثر من أسرة داخل المنازل أو الاستراحات أو المزارع.

وفي هذا الشأن، أوضحت الداخلية أن العقوبات تندرج بحسب مرات ارتكاب المخالفة، كالتالي: للمرة الاولي 10 آلاف ريال، والحضور أو الدعوة للحضور أو المتسبب؛ بذلك غرامة 5000 ريال، والمرة الثانية تضاعف الغرامة الى 20000 ألف ريال، والحضور أو الدعوة للحضور أو المتسبب بذلك غرامة 1000 ريال.

من جهة أخرى، ذكرت الوزارة على الحساب الرسمي في تويتر، في حال تكرار أي من المخالفات السابقة، تتم مضاعفة العقوبة الموقعة في المرة الثالثة على منشآت القطاع الخاص مع إغلاقها لمدة 6 أشهر، وإحالة المسؤول إلى النيابة العامة.

كما أكدت اللائحة، أنه إذا كان المخالف من المقيمين في المملكة؛ فيتم إبعاده، ومنع دخوله نهائياً إليها بعد تنفيذ العقوبة الموقعة في حقة.

يذكر أن، وزارة الداخلية أشارت إلى كل من يعلم عن أي تجمع مخالف؛ إبلاغ الجهة المختصة عن مكان حدوثه، وذلك على الرقم المجاني(999) في جميع مناطق المملكة، باستثناء منطقة مكة المكرمة، فيكون الإبلاغ على الرقم (911).

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى