QMP
بشائر الوطن

الشيخ صالح كامل في ذمة الله

بشائر: الدمام

انتقل الي رحمة الله تعالى قبل قليل الشيخ صالح كامل عقب إصابته بجلطة وهو يصلي التراويح مع أسرته، حيث تم نقله على الفور إلى مستشفي الدكتور سمير عباس، ليتوفاه الله هناك.

والشيخ صالح كامل -رحمه الله- كان من كبار رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين والعرب، وله العديد من الأنشطة الإجتماعية والإنسانية، وكان يرأس مجلس إدارة “مجموعة دله البركة” التي تشمل مجموعة شركات منها: البركة للاستثمار والتنمية، مجموعة البركة المصرفية، مجموعة التوفيق المالية، عسير، الشركة الإعلامية العربية وشركة مسك الإعلامية العربية، راديو وتلفزيون العرب (ART)، شركة مجموعة دلة، شركة دلة للتنمية العقارية والسياحية، شركة درة العروس وغيرها. وكان يرأس مجلس إدارة الغرفة التجارية الإسلامية ولجنة المشاركين في محفظة البنوك الإسلامية والمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية.

ورئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية للزكاة وهو عضو بمجلس أمناء كل من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين، مؤسسة الفكر العربي والمؤسسة العربية للإعلام.

وتشمل المنشآت غير الربحية التي أقامها الشيخ صالح كامل مركز أبحاث الاقتصاد الإسلامي بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة، مركز صالح عبدالله كامل للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر في مصر ومركز جدة للعلوم والتكنولوجيا في جدة. والعديد من الانشطة الأخرى.

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى