الصحة .. قريبا إطلاق المرحلة الثالثة من الفحص الموسع

img

بشائر: الدمام

تعتزم وزارة الصحة اطلاق المرحلة الثالثة من الفحص الموسع؛ استمراراً منها لتقييم معدل الانتشار العام لفيروس كورونا الجديد كوفيد 19 في المملكة.

فيما تواصل الصحة الإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية التي تقوم بها لمنع انتشار فيروس كورونا؛ حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين وسلامتهم.

وفي هذا الشأن، أكدت الصحة أمس الثلاثاء، أن المرحلة الثالثة لن تشمل الفحص داخل المنازل أو زيارة المساكن، مشيرة أنها ستنفذ عبر منافذ عدة، منها: مراكز لفحص الأشخاص داخل السيارات عبر مراكز مخصصة أنشئت في عدة مدن.

كما يمكن إجراء الفحص عبر  مراكز الرعاية الصحية الأولية، لافتة أنه سيتاح للمواطنين والمقيمين حجز مواعيد لعمل العينات بأنفسهم عبر تطبيق إلكتروني.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من الفحص الموسع لا زال مستمراً من خلال قيام الفرق الميدانية لوزارة الصحة بإجراء المسح النشط للسكان في الأحياء المكتظة ومقرات إسكان العمالة داخل المدن.

فيما نفذت المرحلة الثانية ابتداءً من العاشر من شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال اختيار عينات من المجتمع من الذين قاموا بعمل اختبار كورونا عن طريق تطبيق موعد لإجراء الفحص عبر المراكز الصحية.

كما تواصل وزارة الصحة تنفيذ المسح النشط لفيروس كورونا الجديد (كوفيد19) كإجراء احترازي استباقي، مؤكدة أنها تقوم بأعمال المسح النشط المكثف ضمن عدد من الإجراءات للتصدي للجائحة العالمية.

الكاتب ميمونة النمر

ميمونة النمر

مواضيع متعلقة

اترك رداً