«الآسيوي» يجتمع لبحث استئناف دور الأبطال

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

محمد مهدي: الدمام

تجتمع دائرة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة الكوري الجنوبي شين مان جيل مع ممثلي الاتحادات المشاركة بدوري أبطال آسيا في غرب القارة، غدًا الأربعاء، عبر تقنية الدوائر(فيديو كونفرنس) للتباحث حول وضع الترتيبات النهائية تمهيدًا لاستئناف مباريات المسابقة التي توقفت منذ شهر مارس الماضي،بسبب أزمة فيروس كورونا الجديد.

وأكد مصدر بالـ اتحاد الآسيوي لكرة القدم وجود عدة سيناريوهاتلاستئناف البطولة، لكن السيناريو الأقرب استكمال دوري المجموعات المتوقف عند الجولة الثالثة من خلال التجمع في إحدىالدول التي تحوي ملاعب مكيفة نظرًا لحرارة الطقس في الفترة الحالية.

ومـن المقرر أن تستعرض الاتحادات، خلال الجتماع، واقع التوقيت الزمني لعودة النشاط الكروي، وذلك من أجل وضع الترتيبات ومناقشة خطة عودة دوري أبطال آسيا، على أن تُرفع التوصيات إلى لجنة المسابقات لاتخاذ القرار النهائي.

وبناءً على ما سبق، سيتعين على الاتحاد الآسيوي وضع لائحة جديدة معتمدة لاستكمال البطولة وفق مقترحات باستكمال دوري المجموعات عن طريق تقليل عدد المباريات لتُلعب من جولة واحدة بدلا من جولتين ذهابًا وإيابًا ولعب الأدوار النهائية أيضًا من جولة واحدة، وسوف يتم حسم الأمر خلال الأسبوعين القادمين لمـنح الأندية فرصة كافية للاستعداد.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً