المياه الوطنية تطرح أربعة مشروعات حيز الخدمة بالدمام

img

بشائر: الدمام

شغلّت شركة المياه الوطنية ممثلة بالإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية؛ أربعة مشروعات حيوية للمياه والصرف الصحي بمدينة الدمام، وذلك بتكلفة مالية تجاوزت 107 مليون ريال.

و تهدف المشروعات الحيوية إلى زيادة نسب التغطية، وتحسين الكفاءة التشغيلية للخدمات المائية، والبيئية، ورفع الضرر البيئي في عدد من الأحياء بمدينة الدمام، حيث ستخدم هذه المشروعات أكثر من 127 ألف مستفيد جديد.

وفي هذا الصدد، قال المهندس حمدي الشراري رئيس القطاع الشرقي في شركة المياه الوطنية: إن الـ 4 مشروعات التي تم الانتهاء منها وإدخالها حيز الخدمة في مدينة الدمام، تتمثل في مجملها بمد أكثر من 11 كلم من الخطوط الرئيسة والفرعية، وقرابة 199كلم من شبكات المياه والصرف الصحي وربط أكثر من 12 ألف عقار.

وأوضح، بأن المشروعات التي تم إدخالها حيز الخدمة منها مشروعان لخدمات المياه، وهي مشروع خطوط المياه الرئيسية والفرعية لمواقع محطات ضخ المياه والخزانات القائمة بمدينة الدمام، لخدمة أحياء النهضة، والجامعيين، والفردوس، والنزهة، والبساتين، والواحة، والفيحاء، والنور، والأثير.

وبين أن المشروع الثاني هو تنفيذ شبكة المياه للمجاورة الثامنة بمخطط (1/337) بحي الشاطئ بالدمام، حيث تم مد أكثر من 10 ألاف متر طولي من الشبكات، لخدمة 400 عقار بحي الشاطئ.

إلى ذلك، أشار أن المشروعين الأخرين هما استكمال شبكات الصرف الصحي؛ لمخططات غرب الفيصلية بالدمام (المرحلة الرابعة)، والذي تضمن مد أكثر من 5 آلاف متر طولي من شبكات الصرف الصحي، لخدمة 3500 عقار في أحياء (المنار، وطيبة، والأمراء، والنور، والخضرية، والبحيرة، والندى، إلى جانب الأنوار).

فيما أفاد أن المشروع الأخير هو تنفيذ توصيلات الصرف الصحي المنزلية بمدينة الدمام الجزء الأول، حيث تم مد أكثر من 31 كم من شبكات الصرف الصحي، وربط 5,163 عقار بالخدمة في أحياء متفرقة بمدينة الدمام، وستسهم هذه المشروعات -بمشيئة الله- في رفع الضرر البيئي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد الشراري، أن الشركة تواصل العمل بخطى متسارعة لإنجاز العديد من المشاريع الحيوية الهامة، التي تهدف إلى خدمة المواطن والمقيم في المنطقة الشرقية؛ مشيراً إلى أن المشروعات تسعى إلى الرقي في مستوى الخدمات المقدمة لهم، ورفع الكفاءة التشغيلية، وزيادة نسب تغطية الخدمات لقطاعي المياه والصرف الصحي في المنطقة، ضمن أهداف ومبادرات رؤية المملكة 2030.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً