متحدث الصحة: فيروس كورونا لا يزال نشطاً..ولا يوجد لقاح

img

ميمونه النمر: الدمام

قال متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، إن وبائية المرض تتأثر بعدة عوامل منها سرعة انتشار العدوى، معدلات الوفيات، نسب الحالات الحرجة، وجود بؤر تفشيات، مشيراً إلى أن معدل الوفيات تتأخر عن تسجيل الحالات فترة زمنية نتيجة لطبيعة المرض.

وأكد المتحدث في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، أن فيروس كورونا لا يزال نشطاً، ولا يوجد لقاح، مع تحديث البروتوكولات العلاجية بشكل مستمر، لافتاً إلى أن العودة يجب أن تكون بحذر مع الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأوضح المتحدث في رده عن أسباب فرض إجراءات مشددة في محافظة جدة رغم أن الحالات المسجلة في الرياض أعلى، مشيراً إلى أن ذلك يعود لعدة عوامل منها: سرعة انتشار العدوى، معدلات الوفيات، نسب الحالات الحرجة، إلى جانب وجود بؤر تفشيات.

وتابع قائلاً: مواقع وعيادات (⁧‫ تأكد‬⁩) تؤمن وقاية للمجتمع بالفحص المبكر، عبر مراكز متخصصة ووحدات متنقلة استقبلت أكثر من 70 ألف فحص.

ولفت، أن نسب المخالطة المجتمعية تكاد تكون نصف الحالات التي رصدت، منوهاً إلى دور الأفراد الكبير في حماية أنفسهم ومن حولهم.

‏وتابع: الأوبئة من هذا النوع تأخذ عدة موجات، وتحاول الدول تسطيحها لجعلها تحت التحكم والسيطرة، ونطمئن الجميع أن المملكة تقوم بأعمال مسح وتقصي في كل مرحلة.

يذكر أن العدد الإجمالي للفحوصات في المملكة بلغ 1198273 فحصاً مخبرياً دقيقاً منذ بداية الجائحة وحتى اليوم.


الكاتب ميمونة النمر

ميمونة النمر

مواضيع متعلقة

اترك رداً