الشاعر حرابة (يخصفُ أضواءه) في أحدث إصدارات ابن المقرب

img

رقية السمين: الدمام

كشف الشاعر ناجي حرابة الستار مساء الأمس عن نتاجة الشعري الجديد والذي حمل عنوان (يخصف أضواءه)، ويقع الديوان في ١١٠ صفحة من المقاس المتوسط، كما ضم بين دفتيه ٢١ قصيدة تلونت في مواضيعها وتناولها للقضايا.

وعكست هذه المجموعة الشعرية مكابدات الشاعر حرابة، الكتابية وتأملاته الذاتية، فتناولت العلاقات الإنسانية، وقصائداً إنتصر فيها للأرض والإنسان والحرية.

وتحدث الشاعر ناجي حرابة لـ”صحفية بشائر”، فور صدور ديوانه حول مخاض وميلاد النتاج الجديد بين مجموعاته الشعرية ودواوينه، فقال: ” كان القلق سيد الموقف بالنسبة لي، فهذه المجموعة هي العاشرة، ولكن السؤال هل هذا المطبوع هو كائن شعري جديد في ملامحه واشتغالاته، أم أنه نسخة أخرى من الإصدار الشعري الأول لي، ولكن حسبي أنني اجتهدت أن لا يكون كذلك”.

كما ووجه حرابة شكره لـ ملتقى ابن المقرب على رعايته بطبع هذه المجموعة الشعرية والتي تعد الإصدار الخامس عشر ضمن سلسلة إصدارات لأعضاء الملتقى.

وختاماً لفت الشاعر علي النمر رئيس لجنة المطبوعات إلى أن هذا الديوان يعد تجربة مختلفة وبديعة للشاعر حرابة، موضحاً أن هذا الإصدار المطبوع هو الثاني له في الملتقى بعد ديوان (عثرات الكمان)، الذي كان باكورة إصدارات أدبي ابن المقرب عام 2016، إضافة لإصدار مسموع سابق بعنوان (أناي) والذي أصدر العام الماضي.

الكاتب رقية السمين

رقية السمين

مواضيع متعلقة

اترك رداً