QMP
بشائر الوطن

3500 فحصاً يومياً لـ (كورونا) في الدمام

بشائر: الدمام

أجرت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، أكثر من 31 ألف مسحة لفايروس كورونا المستجد خلال 19 يوماً؛ وذلك من خلال مشروع الفحص الشامل الموسّع (مركز تأكد) الواقع في مدينة الدمام، بالقرب من الكلية التقنية، لفحص الأفراد من المواطنين والمقيمين للتأكد من سلامتهم.

وأوضح الدكتور إبراهيم العريفي مدير الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، أنه بلغ عدد المسحات التي أجراها المركز خلال تسعة عشر يوم ابتداءاً من العاشر من يوليو وحتى تاريخ أمس،31 ألف عيّنة، بمعدّل يومي يصل إلى 3500 عيّنة؛ حسبما أفاد الإعلامي ( محمد آل محي) من خلال تقرير بثّه برنامج (هلا).

كما أشار العريفي أن المركز يخدم أغلب المحافظات والمراكز بالمنطقة الشرقية ويشمل القرية العليا شمالاً إلى عريعره وبقيق والدمام والقطيف وصفوى والخبر والظهران.

وأفاد أن وزارة الصحة تستعد لإنشاء مركز آخر للفحص الموسّع في منطقة الخبر، بناء على دراسة الوضع؛ يهدف لإجراء المزيد من الفحوصات؛ حرصاً من وزارة الصحة على سلامة أفراد المجتمع؛ والاطمئنان على صحتهم، ضمن تدابير وإجراءات اتخذتها وزارة الصحة للحدّ من انتشار الفيروس.

جدير بالذكر، أن مركز الفحص الموسّع يعمل على فترتين ( صباحية ومسائية) بمعدل ستة عشر ساعة يومياً، كما يستهدف فحص تسعمائة ألف عينة حتى نهاية عام ٢٠٢٠م.

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى