بشائر الوطن

الدكتور آل محروس: الفيروس إلى زوال والأرقام تدل على أمر مهم

بشائر: الدمام

في إجابته على أهم التساؤلات التي تتحدث عن مسار جائحة كورونا، تحدث الاستشاري والباحث في علوم المكروبات الإكلينيكية وهندستها الجينية الدكتور محمد آل محروس في تسجيل جديد له يوم أمس، بأن الأزمة دخلت في طور الحلحلة تقريباً.

كما قال بأن البعض سيستغرب لإرتفاع الأرقام وهذه مشكلة غير المتخصص، وذكر بأن علينا قراءة الأرقام بشكل صحيح، وأضاف:” قد يكون الرقم المسجل ١٠٠ ويعكس حالة سلبية وقد يكون ألف وهو يعكس حالة ايجابية”.

وذكر بأن المؤشرات أصبحت خضراء منذ أسابيع وقال: “وأنا هنا لا أتحدث عن عدد يتم تناقله عبر الشبكات الإلكترونية بل عن مؤشرات وبائية تخصصية تعكس الحالة التي عبرها يتم تفكيك معالم هذا الاتجاه”.

وذكر بأن توقعه برفع الحجر الصجي في منتصف رمضان “لم يكن تخمين أو تنجيم بل مما كشفته هذه الأرقام”، واستغرب دخول الكثير من الناس للافتاء بموضوع الفايروس.

واعتبر بأن الاجراءات الحكومية المتخذة في البداية كانت مهمة، والإجراءات المتخذة حالياً هي وفق حسابات دقيقة بما فيها السماح بالحج.

وأكد بأن علينا أخذ الاحترازات المنصوص عليها مؤخراً من وزارة الصحة والتوكل على الله ولا داعي للخوف والهلع والانتباه لبقية العناوين الحياتية المهمة من اجتماعية واقتصادية وما شابه من أمور حياتية مهمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى