(تكافل) تعتزم منح طلاب المناطق الحمراء أجهزة لوحية

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر: الدمام

تعتزم مؤسسة تكافل الخيرية على تقديم مبادرة خاصة؛ لتوفير أجهزة لوحية لطلاب (تكافل)، في مرحلتي الثانوية والمتوسطة، وذلك لدعمهم في استكمال التعليم عن بعد العام الدراسي المقبل، في المناطق (الحمراء).

وتمثل هذه المبادرة ضمن البرامج والمشاريع الموجهة للطلاب والطالبات بالتنسيق والتعاون مع وزارة التعليم.

في هذا السياق، ذكر الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم رئيس مجلس أمناء مؤسسة تكافل الخيرية، أن الدولة خصصت ميزانية مستمرة سنوياً للطلاب والطالبات المحتاجين من مستفيدي المؤسسة، وذلك في إطار رعاية وعناية المؤسسة بهم؛ لما يمرون به من ظروف اجتماعية.

كما لفت آل الشيخ خلال اجتماع مجلس أمناء المؤسسة أمس الأول، إلى دور (تكافل) في خدمة الطلاب والطالبات المحتاجين على مستوى المملكة، ودعمهم، لافتاً إلى ما تقدمه من برامج ومبادرات تعليمية واجتماعية.

وأهاب إلى بذل أقصى الجهود لرعاية هذه الشريحة الغالية من الطلبة.

من جهته، أشار الدكتور محمد العقيلي أمين عام مؤسسة تكافل الخيرية، إلى أن المؤسسة تدعم نحو 400 ألف مستفيد في أكثر من 20 ألف مدرسة، الذين استفادوا من البرامج والمشاريع الموجهة إليهم.

وقال العقيلي: (من البرامج المقدمة للطلاب والطالبات برنامج الإعانة المالية ومشروع وجبتي، ومشروع كسوتي، ومشروع جائزة تفوق ومشروع دروس التقوية الإلكترونية ومشاريع أخرى نوعية تصب في مصلحة الطلبة لاستمرار نجاح تحصيلهم الدراسي وإذابة الفوارق بينهم وبين غيرهم من الطلبة).

وأضاف: (أسهمت المؤسسة خلال بدء جائحة كورونا في توفير 12 ألف جهاز لوحي ضمن مبادرة العطاء الرقمي بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وسهلت الوصول إلى جميع المستفيدين من المبادرة).

يذكر أن، مؤسسة تكافل الخيرية تقدم عدداً من برامج الدعم الأخرى للطلاب والطالبات المستفيدين من خدماتها، ويشمل ذلك برامج التدريب والتجسير وبرامج التحفيز وتشجيع المتفوقين كجائزة “تفوق”، وبرامج الدعم العلمي.

كما تعد المؤسسة مانحة تدعم الطلاب والطالبات المحتاجين في مدارس التعليم العام ماديا ومعنويا، بهدف استمرار تعليمهم وتفوقهم، من خلال الوسائل والمشاريع المناسبة بالتعاون مع وزارة التعليم وغيرها من الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

 

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً