إغلاق أول مركز لسحب عينات كورونا في المملكة

img

بشائر: الدمام

بعد خمسة شهور من العمل المتواصل، قرر مدير مستشفى القطيف المركزي الدكتور رياض الموسى، إغلاق مركز دارين بمحافظة القطيف والمخصص لسحب عينات فايروس كورونا، خلال الجائحة.

وأوضح مدير مستشفى القطيف المركزي الدكتور رياض الموسى أن قرار الإغلاق الصادر أمس (السبت)، يأتي بعد 5 أشهر من العمل المتواصل على مدار الأسبوع، معتبراً ذلك بداية خير لنهاية الجائحة على مستوى المملكة.

وأبدى الدكتور الموسى استعداد إدارة مستشفى القطيف المركزي؛لإعادة افتتاح مراكز أخرى مع جاهزية فريق العمل.

في هذا السياق، لفت الدكتور الموسى إلى أن المركز قام بسحب عشرات الألوف من العينات منذ افتتاحه في السابع من مارس الماضي كأول مركز صحي يقدم هذه الخدمة على مستوى المملكة، موضحاً أن الفريق الطبي في المركز عمل في ذروة الجائحة على مدار الساعة وبعدها تم تقليص ساعات العمل إلى 16 ساعة يومياً.

وأكد في معرض حديثه وفقاً لصحيفة عكاظ، أن إجمالي العينات التي يتم سحبها يوميا بالمركز يصل إلى 400 عينة، لافتاً أن إدارة المستشفى افتتحت عيادتي (تطمن) في مركزي العوامية وعنك، لافتا إلى أن إغلاق مركز دارين الصحي لا يعني إنهاء الخدمات المقدمة لسحب العينات، منوهاً استمرار عيادات (تطمن) في تقديم الخدمات المرتبطة بالجائحة سواء لسحب العينات أو الكشف على المرضى المشتبهين أو المصابين بفايروس كورونا في عيادات تطمن الموجودة على مستوى القطاع سواء في مركز صحي العوامية، أو مركز صحي عنك، أو طوارئ مستشفى القطيف، أو المراكز المعتمدة في صفوى.

يذكر أن الفريق الطبي العامل في مركز دارين والذي جاء افتتاحه كأول مركز لسحب عينات فايروس كورونا في المملكة بعد اكتشاف أول حالة تسجلها محافظة القطيف في مارس الماضي بلغ 60 كادراً طبياً موزعين على دوامين، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لحماية الكادر الصحي.

 

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً