إلزام كافة أنشطة بيع التجزئة بتوفير الدفع الإلكتروني

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر: الدمام

أوضح متحدث وزارة التجارة السعودية، عبدالرحمن الحسين، أمس، إنه اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم، سيتم إلزام كافة نشاطات بيع التجزئة بتوفير الدفع الإلكتروني.

وذكر الحسين، خلال مؤتمر صحفي عُقد أمس، أن البرنامج الوطني لمكافحة التستر فيما مضى كان يلزم لـ70% من نشاط قطاع التجزئة وكان يبلغ 50 نشاطاً بالدفع الإلكتروني، مؤكداً أنه في 25 أغسطس/ آب سيتم إلزام كافة نشاط بيع التجزئة بالمملكة بتوفير الدفع الإلكتروني وبالتالي تكتمل كافة الأنشطة ليكون قطاع بيع التجزئة بنسبة 100% ملزم بالدفع الإلكتروني، نقلا عن تلفزيون الإخبارية.

كما أشار المتحدث، أن أي مستهلك يستطيع إبلاغ وزارة التجارة عبر مركز حماية المستهلك إذا لم يجد وسائل الدفع الإلكتروني، مبينا أنه اعتبارا من الثلاثاء القادم سيكون الدفع الإلكتروني متوفر لأنشطة السباكة والكهرباء ومحلات مواد البناء والمفروشات والمخابز والخياطة وغيرها.

وأكد متحدث التجارة، التزام 98% من المنشآت التجارية بتطبيق الإجراءات لمكافحة فيروس كورونا.

في هذا الصدد، نوه الحسين، بأن وزارة التجارة لا تستطيع التشهير بأي مخالف لأنظمتها، إلا بوجود نص حكم قضائي قطعي الثبوت، مشيراً إلى أن نظام التستر التجاري يُغلظ العقوبات، ويحمي المبلغين بخصوصية بياناتهم، فيما يُكافىء المُبلغ بـ 30% من قيمة الغرامة بعد صدور الحكم النهائي.

الجدير بالذكر أن الجولات الرقابية على المنشآت التجارية مستمرة في جميع مناطق المملكة بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية وأمانات المناطق.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً