بعد تراجع الإصابات..(الصحة) توقف العمل الإضافي المرتبط بمواجهة (كورونا)

img

بشائر: الدمام

بعد تحقيق مستويات مميزة في حصر حالات فايروس كورونا ومنع تفشيه، وانخفاض أعداد حالات الإصابة التي يتم تسجيلها يومياً في مناطق ومدن المملكة، أصدر وزارة الصحة قراراً بعدم التكليف بالعمل الإضافي المرتبط بأعمال مواجهة فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لكافة الموظفين سواء على الباب الأول أو برامج التشغيل الذاتي أو أي بنود أو برامج أخرى، وذلك اعتباراً من 2020/9/1.

جاء ذلك في تعميم وجهه وكيل وزارة الصحة للموارد البشرية عبدالرحمن بن عبدالله العيبان لمدير عموم الشؤون الصحية بمناطق ومحافظات المملكة، وفقاً لـ صحيفة (عكاظ).

وجاء في التعميم أهمية أن تؤدى الأعمال خلال وقت الدوام وتدار جداولها بما يحقق استمرارية الخدمات، وفي حال الحاجة الماسة والضرورية لتكليف بعض العاملين (وفي أضيق نطاق) يتم إرسال طلب بالتكليف إلى لجنة مكافاة العمل الإضافي للتصدي لجائحة فايروس كورونا المشكلة بقرار وزير الصحة في 9 شوال 1441.

يذكر أن وزارة الصحة قد أعلنت أخيراً، إغلاق بعض أقسام المصابين بفايروس كورونا المستجد في الخرج لعدم الحاجة إليها، إذ أكدت الوزارة إغلاق 3 أقسام في مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية في الخرج.

كما كان مستشفى الملك سلمان في الرياض قد أعلن أخيراً مغادرة آخر مريض مصاب بفايروس كورونا المستجد بعد تماثله للشفاء.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً