بشائر الوطن

استحداث 5 مسارات للثانوية وتدريس الإنجليزية من السنة الأولى العام المقبل

بشائر: الدمام

أوضح وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، يوم أمس الأحد، أن هناك خططاً لاعتماد 5 مسارات في المرحلة الثانوية، 4 منها متخصصة، مؤكدًا أنه ليس من الضروري أن تُفتح بكل ثانوية، ولكن بالثانويات الكبرى، كما سيكون لها اختبارات قبول، فيما ستكون مرحلة أولى ثانوي موحدة.

ولفت أن المسارات الجديدة للثانوي التي سيبدأ تطبيقها عام 1443/ 1444ه‍، متمثلة في مسار علوم الحاسب و الهندسة، وعلوم الصحة و الحياة، مسار إدارة الأعمال، المسار الشرعي، إلى جانب المسار الإنساني العام.

وأوضح آل الشيخ خلال حديثه لبرنامج (الراصد) على قناة (الإخبارية)، أنه سيتم تطبيق منهاج اللغة الإنجليزية في الصف الأول الابتدائي اعتبارًا من العام الدراسي المقبل، وذلك ضمن خطط الوزارة الموضوعة للتطوير.

كما أشار إلى أن هناك سلسلة من التغيرات في المراحل التعليمية الهدف منها مصلحة المواطن المستقبلي، بما يسمح للخريج بالحصول على ما يؤهله للمنافسة في الأسواق العالمية، وعلى رأسها بدء دراسة التربية الرقمية منذ السنة الرابعة في المرحلة الابتدائية.

في ذات السياق، أكد وزير التعليم آل الشيخ أن عودة الدراسة الحضورية ستكون لها اشتراطات محددة، مشيراً إلى أن السفر لم يعد عذراً للطالب من أجل الغياب حيث يمكنه الحضور عن بُعد.

جدير بالذكر أن الأهداف الإستراتيجية لمشروع تطوير المرحلة الثانوية ترتكز على تعزيز القيم الدينية والهوية الوطنية، ومواكبة الرؤية العالمية الجديدة لدور المرحلتين المتوسطة والثانوية في السلّم التعليمي، واستهداف إلغاء الحاجة إلى السنة التحضيرية في الجامعات، وتوسيع وتنويع فرص التعلّم لجميع فئات الطلاب والطالبات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى