أمانة الشرقية تُنفذ 911 جولة على الأسواق منها 9 مخالفات تكدس بالأسواق

img

بشائر: الدمام

نفّذت أمانة المنطقة الشرقية أمس 911 جولة رقابية و4 جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، على المنشآت الصحية والتجارية والأسواق المركزية بالمنطقة للتأكد من التزامها وتطبيقها للاشتراطات الصحية والبرتوكولات والإجراءات الوقائية، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الأمانة أن الجولات أسفرت عن تحرير 32 مخالفة للمنشآت التي خالفت التدابير الصحية، و9 مخالفات تكدس في الأسواق المركزية، إلى جانب غسل وتعقيم وتطهير 773 موقعاً.

كما أغلقت عدد 4 منشئات غذائية لوجود مخالفات صحية بعدم وجود شهادات صحية وتدني مستوى النظافة العامة إلى جانب تداول المواد الغذائية بطريقة غير صحيحة داخل المحل.

وفي السياق ذاته، واصلت بلدية شرق الدمام‬⁩ جهودها في معالجة مظاهر ⁧‫التشوة البصري‬⁩ بإزالة مجموعة من المنشئات العشوائية والمخيمات المخالفة للنظام بعد إشعار أصحابها بالإزالة وانتهاء المهلة المحددة، إضافة إلى استمرار أعمال جمع ونقل المخلفات والنفايات الكبيرة من الأحياء السكنية؛ بهدف تحسين المشهد الحضري، حيث بلغ إجمالي الكوادر البشرية بالنظافة (9404).

يشار إلى أن الأمانة تؤكد استمرار خطتها الدورية وبشكل يومي لمتابعة المنشآت المشمولة بأنظمة وبرتوكولات وزارة الشؤون البلدية والقروية، داعية أفراد المجتمع بالتعاون والتكاتف للتصدّي لجميع الممارسات المخالفة عبر التواصل مع مركز البلاغات (940).

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً