العبدالعالي: تطعيمات الإنفلونزا الموسمية آمنة.. وبالامكان الحصول عليها دون موعد

img

بشائر: الدمام

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة محمد العبد العالي، أنّه (نستطيع الوقاية من الإنفلونزا الموسمية بإذن الله، من خلال أخذ اللقاحات والتطعيمات الموجودة في جميع المراكز الصحية)؛ موضحاً أنها آمنة ومهمة لجميع أفراد المجتمع.

وأشار في المؤتمر الصحفي المشترك حول آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد، اليوم ( الأربعاء)، أنه يستثنى من أخذ اللقاحات والتطعيمات من يعاني من حساسية (البيض)، أو من لا يتجاوز عمره 6 أشهر.

وعن أبرز المفاهيم الخاطئة بشأن الإنفلونزا الموسمية، لفت العبدالعالي إلى ما يتم تداوله، أنها ليست خطرة، وأن الأعشاب والخلطات تُغني عن التطعيمات، لافتاً إلى انتشار معلومات مغلوطة حول أن اللقاح يؤخذ لمرة واحدة في العمر، إلى جانب أنه يسبب مضاعفات خطيرة جداً.

‏وأضاف متحدث الصحة، أن ‏أعراض الإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا تتشابه، وعند الشعور بأعراض توجَّه لأحد المراكز الموجودة للتأكد من حالتك.

كما أكد أنه بإمكان الجميع الحصول على تطعيمات الإنفلونزا الموسمية دون الحصول على موعد.

جدير بالذكر أن مع اقتراب الخريف والشتاء، تتزايد التحذيرات من الإصابة بالإنفلونزا الموسمية، بيد أن هذا العام مختلف واستثنائي مع وجود خطر شرس آخر مع استمرار جائحة كورونا؛ لذا تكثر التوصيات من المختصين بطرق الوقاية في ظل مخاوف انتشار أكبر لهذا الفيروس هذا الخريف، حماكم الله جميعاً.

 

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً