استشاري أمراض باطنية يكشف (10) فوائد طبية لـ النعناع الأخضر

img

بشائر: الدمام

ذكر استشاري العناية المركزة، والأمراض الباطنية، الدكتور صفوق بن حمود العنزي، اليوم الأثنين، فوائد طبية للنعناع؛ تحل العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، إلى جانب فاعليته المدهشة للتغلب على أمراض الشتاء.

وعبر حسابه الرسمي على (تويتر)، أشار العنزي أن النعناع يعالج عسر الهضم، ويحسّن الشهية، ويساهم في علاج القولون العصبي، إضافة إلى أنه مهدىء لآلام المغص وتقلصات المعدة وآلام الدورة الشهرية والصداع.

وأفاد أنه يساعد في علاج الحموضة وانتفاخ البطن، ويحارب رائحة الفم الكريهة، كما أنه يخفف إحتقان مجرى الهواء والسعال وطارد البلغم، إلى جانب أنه يهدئ القلق والتوتر.

في ذات السياق، أكد العنزي أنه اذا استمر مريض القولون العصبي عليه لفترات طويلة و٣ مرات يومياً، مشيراً إلى أنه مفيد وخالٍ من الكافيين وبالامكان شربه بأي وقت، حيث يعمل على تهدئة النفس ورفع المزاج البشري وبالخصوص صباحاً.

وحول زيادة الحموضة والارتجاع، أوضح العنزي رداً على أحد المغردين؛ “أنه على العكس هو يعالجها ويهدي حتى المغص، لافتاً أن الإشاعات المغلوطة كثيرة ومنتشرة حول النعناع”.

وأضاف: أنه يرخي العضلات ولذلك يعالج المغص ، ويساهم في ارتخاء فم المعدة صحيح ، لكن يجب معالجة المسبب الاصلي للارتجاع كالفتق الحاجبي وغيره وليس ما يزيده والا حرمنا أنفسنا من فوائد العديد من الاشياء التي تزيد ارتخاء فم المعدة.

ووجّه استشاري الأمراض الباطنية الدكتور العنزي، نصيحة مهمة لتجنب أمراض الشتاء قائلاً: (أن يكون شراب النعناع يومي ولعدة مرات .. وضع الله لنا في الطبيعية كل علاج).

مما يذكر بأنه وفقاً للدراسات في موقع “health line”  فإن تناول أو استنشاق النعناع الأخضر يساعد على تعزيز وظائف الدماغ، مما يزيد من تحسين الذاكرة والوظائف المعرفية وزيادة القدرة على التذكر والوقاية من الزهايمر وفقدان الذاكرة.

كما يحتوي النعناع الأخضر على عنصر البوتاسيوم، وهو العنصر الهام للمحافظة على توازن السوائل بالجسم، مما يساعد على التقليل من معدل ضغط الدم المرتفع، وتنظيم ضربات القلب.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً