العبدالعالي: حتى نستمر في مواجهة كورونا على الجميع ارتداء الكمامات

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر: الدمام

أشار متحدث الصحة محمد العبدالعالي، بأنه لا يزال تسجيل الحالات يزداد حول العالم، لافتاً أن عدم تقيد المجتمعات بالاجراءات الوقائية؛ أدى إلى الموجة العالمية الثانية لجائحة كورونا.

وكشف مساعد وزير الصحة المتحدث باسم الوزارة الدكتور محمد العبدالعالي، في المؤتمر الصحفي لكشف مستجدات (كورونا) في المملكة، اليوم، أن بعض دول العالم رصدت انتشار كورونا في المطاعم والاحتفالات والمنازل واجتماع العمل، مشيراً إلى أن عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية أدى إلى موجة ثانية؛ وبالخصوص بين فئة الشباب.

وأفاد العبدالعالي أن معظم أفراد المجتمع في السعودية متقيدون بالإجراءات الصحية، مشدداً على أهمية الاستمرار بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأضاف: (حتى نستمر في مواجهة كورونا؛ فإن على الجميع ارتداء الكمامات، وتعقيم اليدين، والابتعاد عن التجمعات).

كما لفت إلى ضرورة الإبلاغ عن أي موقع لايطبق الاجراءات الوقائية حتى وإن كانت في المراكز الصحية.

وتابع مبشراً: (منحينات فيروس كورونا في السعودية في تراجع كبير، والحالات الحرجة والوفيات بسبب كورونا في تراجع ملحوظ).

وفي هذا الصدد، قال متحدث وزارة الصحة: (احموا أنفسكم ومجتمعكم من استهتار التجمعات، وقدموا بلاغ للجهات الأمنية)، موضحاً أن أي تجاوز في للعدد المسموح به في المناسبات الاجتماعية يكون بالاتصال على الرقم 999 لجميع مناطق المملكة، و911 لمنطقتي الرياض ومكة المكرمة.

وأوضح متحدث الصحة، أن الوضع الحالي لكورونا لا يستدعي فرض حظر تجول أو رفع توصية لذلك، لافتاً أنه أنه يجري مراقبة كافة المنحنيات باستمرار ومتى ما دعت الحاجة سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً