بشائر الوطن

متحدث الصحة يكشف إمكانية إعطاء جرعة ثانية من لقاح (كورونا) من نوع مختلف

بشائر: الدمام

أوضح المتحد ث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أن الجائحة لازالت مستمرة، والعالم يرصد تسجيل إصابات بكورونا.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الدوري لمستجدات (كورونا) في المملكة، إن الخطة الوطنية الخاصة بلقاح (كورونا) تسير وفق ماهو مخطط له وإن الجرعات المعطاة حتى الآن تجاوزت 16.522.087 جرعة، مؤكداً على الجميع ضرورة التسجيل لأخذ اللقاح لنتجاوز الأزمة بسلام.

وأضاف، أن المملكة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية حفاظاً على أرواح الجميع، مشيراً إلى أن بعض مناطق المملكة تشهد استقرارًا في الإصابات.

وأشار إلى أنه كلما سارعنا بأخذ اللقاح سنصل للمناعة المجتمعية قبل ظهور أي تحورات.

وفي هذا الصدد، أوضح أن هناك تجارب عالمية أكدت إمكانية أخذ الجرعة الأولى من لقاح والجرعة الثانية من لقاح آخر، منوهاً إلى أن لقاح أكسفورد (استرازينكا) متوفر في المملكة ولا صحة لانقطاعه.

كما أكد على أنه يجب ملاحظة أعراض (كورونا) التي تصيب الأطفال وأخذهم لعيادات (تطمن)، عند ظهور عدة أعراض من أبرزها: ارتفاع الحرارة والتهابات الجهاز التنفسي ومشاكل الجهاز الهضمي وآلام المعدة.

وفي السياق، أعلنت الصحة إحصائية جديدة لمستجدات (كورونا) في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل (1079) حالة مؤكدة وتعافي (1214) حالة فيما بلغ عدد الحالات النشطة (10896) حالة منها (1516) حالة حرجة.

وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (474191) حالة ، كما بلغ عدد حالات التعافي (455618) حالة ، وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل (14) حالة ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (7677) حالة.

ونصحت الصحة الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى