الشيخ النمر يفتتح (رف كتب) في دانة الدمام

img

بشائر: الدمام

دشّن سماحة الشيخ عبد الله النمر مشروع (رف الكتب)، بمشاركة الكاتب حسن آل حمادة و عدد من الجيران، وذلك على سور منزل علي الفهيد منذ يومين، في حي الدانة بالقرب من مسجد الرسول (ص).

ويساهم المشروع التطوعي في ترويج ونشر القراءة؛ لتكون ثقافة مجتمعية بين أفراد وأبناء المجتمع.

وفي هذا الصدد، أوضح علي الفهيد أن المشروع يُمكّن المهتمين من تبادل الكتب العربية وتشاركها بطريقة فعالة، من خلال هذا الصندوق الذي يُعد محطة للتحليق بزاد المعرفة، مضيفاً أنه متاح استبدال الكتاب بوضع آخر مكانه، بحيث لا تقل صفحاته عن 100 صفحة من القطع الوسط.

فيما أشار أن رف الكتب سيكون جاذباً لجميع الفئات العمرية؛ لافتاً أن الرف العلوي يهتم بفئة الكبار، والرف السفلي يرفد كتبه لأحباب الله الأقل من 15 عاماً.

في السياق ذاته، أفاد علي الفهيد أن من شروط الاستبدال أن لا يخالف الكتاب سياسة الدولة، وشروط النشر في المملكة، إلى جانب أن لا يؤجج الطائفية والعنصرية والقبلية، إضافة إلى كونه صالح في موضوعه وغير ممزق أو مهترئ.

كما لا يسمح باستبدال المصاحف والنشرات وكتيبات الأدعية وكتب الحاسب والإنترنت والإنجليزي والمجلات والمذكرات والجرائد، بينما يسمح باستبدال مجلات الأطفال للأطفال.

ولفت الفهيد، أن أقصى عدد للاستبدال (10) كتب في اليوم الواحد، مشيراً أنه يومياً سيتوفر في الصندوق ثلاث صحف سعودية (الوطن واليوم والجزيرة) غير خاضعة للتبديل، وللقارىء أن يأخذ منها واحدة ولا يعيدها.

وقال الفهيد: (تخلصوا من كتبكم الزائدة باستبدالها أو التبرع بها، وبتعاونكم والتزامكم بشروط الاستبدال يستمر الصندوق وتتجدد الكتب يومياً).

مما يذكر بأن الكاتب حسن آل حمادة نصب على سور منزله في محافظة القطيف، عش لتبادل الكتب بحيث يأتي شخص ويستبدل ثلاثة كتب ويضع ثلاثة أخرى، فيما تفاعل مؤلفو ومؤلفات الكتب بتزويد المبادرة بمؤلفاتهم.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً