بشائر الوطن

الإستشاري العنزي: الدراجات النارية مخاطرة انتحار.. لا تحول وقتك السعيد لمأساة!

ميمونه النمر: الدمام

حذر استشاري العناية المركزة والإصابات واستشاري الأمراض الباطنية الدكتور صفوق بن حمود العنزي، من خطورة استخدام الدراجات النارية في المناطق الرملية، لافتاً إلى افتقارها لإجراءات الأمن والسلامة، مؤكداً على ضرورة  توفير صندوق الإسعافات الأولية.

وأشار في تغريدة له اليوم على حسابه الشخصي -عبر تويتر- أن مستخدمي الدراجات النارية لا يلتزمون بوسائل السلامة العامة منها: ارتداء الخوذة والفئة العمرية إلى جانب نوع الدباب والمكان المناسب؛ مبيناً أن القيادة الغير آمنة تنتهي بجروح وكسور ووفاة وذلك مؤسف؛ مضيفاً (لا تحول وقتك السعيد لمأساة).

وفي ذات الصدد، قال الإستشاري العنزي في تغريدة أخرى، أن السيارات تمشي داخل مضمار الدبابات، مع انعدام رؤية من الغبار، محذراً من ذلك مع وجود أطفال يستخدمون الدراجة النارية والتي ينطوي عليها وقوع حوادث وفيها مخاطرة كأنها انتحار للترفيه.

وفي هذا السياق، ناشدت سارا بنت عبدالله؛ بمضاعفة التوعية الإعلامية مع بيان الأخطار والعواقب الوخيمه لهذه الممارسات الغير مسؤولة.

ورداً على التغريدة، استاء المواطن نايف بن محمد من عدم وضع اشتراطات للسلامة لمستخدمي الدراجات النارية؛ لافتاً أن غالبية العاملين من العمالة المخالفه، حيث تكثر الكوارث بسببهم والله يحفظ أبناءنا.

كما أكد المواطن عبدالعزيز بن عبدالله بضرورة وضع ضوابط وشروط لكل من يقدم هذه الخدمة المنتشرة بمعظم الأماكن الترفيهيه بشكل عشوائي.

فيما اتفق أحمد الجهني مع مواطن آخر بتوفير أماكن للدراجات النارية يكون لها مداخل خاصة وتحت اشراف أمانات المدن.

جدير بالذكر، أن قيادة الدراجات النارية هواية مُحببة لدى الكثير، حيث أنها تجمع بين المتعة والتسلية خصوصاً في الأجواء الجميلة، ومن أبرز أسباب وقوع الحوادث الخطيرة  : السرعة الزائدة، وعدم الالتزام باشتراطات الأمن والسلامة، والقيادة الاستعراضية والمتهورة دون إدراك لمخاطرها الحتمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى