مركز الظهران بالشرقية.. يُدشن حملة التطعيم ضد (كورونا) الأحد المقبل

img

بشائر: الدمام

وصلت لقاحات فيروس كورونا المستجد إلى المنطقة الشرقية، أمس عن طريق مطار الملك فهد الدولي بالدمام، حيث أنه من المقرر بدء عمليات التطعيم يوم الأحد القادم في معارض الظهران الدولية في الخبر (الراكة)، وذلك نقلاً عن (اليوم).

وتجري الاستعدادات على قدم وساق لافتتاح مركز اللقاحات بمركز معارض الظهران، لبدء حملة التطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد في المنطقة الشرقية، ويعمل فريق وزاري على تجهيز الموقع المقرر افتتاحه الأسبوع المقبل، وذلك ضمن الحملة الأولى التي انطلقت الأسبوع الماضي في الرياض.

حيث يوجد بالمركز أكثر من 500 عيادة، وذلك لضمان استيعاب أكبر عدد ممكن من المسجلين للحصول على اللقاح، فيما تعمل (الصحة) لاستثمار مراكز (تأكد) في المنطقة لاستقبال المستفيدين، وذلك بعد حل أزمة الانتظار بالمراكز، والمقدرة بـ(15 دقيقة) عقب تلقي اللقاح.

وأعدت الوزارة خطة متكاملة، يتم تنفيذها وفق مراحل، تماشياً مع أعداد المسجلين في تطبيق (صحتي)، والذي يشترط حجز موعد مسبق من خلاله للحصول على اللقاح، وذلك بالتنسيق مع جهات الدعم اللوجستي، في النقل والتخزين.

في السياق ذاته، أكدت وزارة الصحة، أمس أنها تواصل مراقبة تحور فيروس كورونا، موضحةً أن هناك أسباباً أخرى لزيادة الإصابات في دول العالم. لافتة إلى تحليلها السلالات الجينية للفيروس منذ بداية الجائحة، مؤكدة أن الوضع الصحي بالمملكة مطمئن جداً فيما يتعلق بالجائحة. وكشفت الوزارة أن التسجيلات لتلقي اللقاح تعتبر مرتفعة خلال بدء الحملة. مشيرة إلى أن شركة (فايزر) أكدت فعالية اللقاح ضد السلالة الجديدة، وأنها تعمل على إنشاء مراكز للتطعيم في جميع المناطق.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة قد أعلنت سابقاً عن بدء تسجيل جميع المواطنين والمقيمين عبر تطبيق (صحتي)، من أجل حصولهم على لقاح كورونا، وأوضحت الوزارة أنها أكملت التجهيزات جميعها للبدء في التطعيم، حيث أكدت مأمونية اللقاح وفاعليته، ومجانية الحصول عليه لجميع المواطنين والمقيمين، وذلك إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة.

 

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً