غداً.. تدشين مبادرة بيع أسطوانات الغاز في المحلات التجارية.. والتطبيق بعد 3 أشهر

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر: الدمام

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية عن قرب إتاحة بيع أسطوانات الغاز في المحلات التجارية والمولات ومحطات الوقود ومنافذ البيع الذاتي؛ موضحة أنها ستشمل خمسة أنشطة بدل نشاط واحد كان في السابق؛ وذلك بعد سنوات من تقييدها واقتصار بيعها على محال الغاز المتخصصة.

وتفصيلاً، بيّن وكيل وزارة الشؤون البلدية الدكتور يحيى الحقيل للإخبارية، أن تدشين الأنشطة الجديدة لبيع أسطوانات الغاز؛ سيكون غداً الأربعاء؛ لافتاً إلى أن التطبيق سيكون على نوعين بعد ثلاثة أشهر للأنشطة الجديدة؛ بينما المحلات القديمة قد تم منحها فرصة عامين للبدء في التطبيق لتحسين أوضاعها.

وأشار الحقيل إلى أن الأنشطة التي سيسمح لها ببيع أسطوانات الغاز تشمل المراكز التجارية والمولات، ونشاط الخدمة الذاتية أو البيع الذاتي، ومحطات الوقود؛ لافتاً إلى أن عددها خمسة أنشطة.

كما أوضح أنه سيتم توفير مكان تتوافر فيه اشتراطات السلامة أو الاشتراطات الصحية، ويكون الدفع ذاتيّاً من خلال جهاز؛ حيث يتم استبدال القديمة بأخرى جديدة.

وأضاف: (تقوم الوزارة بمبادرة كبرى لتحسين بيئة الأنشطة التجارية بالمشاركة مع القطاعات الخاصة أو الحكومية، ومن ضمنها أنشطة أسطوانات الغاز المسال).

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً