بشائر الوطن

الصحة توضح العمر المناسب لتلقي اللقاحات.. وتسجيل ٣٩٣ إصابة (كورونا) في المملكة

بشائر: الدمام

أوضحت وزارة الصحة العمر المناسب للشخص، ليصبح بإمكانه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، سواء لقاح (فايزر) أو (أسترازينيكا).

وبينت الوزارة أنه يمكن تلقي لقاح (فايزر– بيونتيك) لمن هم في عمر 16 عاماً وما فوقهم، أما لقاح (أسترازينيكا- أكسفورد) فيمكن تلقيه لمن هم بعمر 18 عاماً وما فوقهم.

وفي هذا الصدد، أكدت هيئة الغذاء والدواء أمس، سلامة وأمان لقاح أسترازينيكا، وعدم رصد حالات مصابة بتجلط أو تخثر في الـدم نتيجة تلقي اللقاح.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة، اليوم (الأربعاء)، تسجيل 393 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس (كورونا) المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 383499حالة.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي الخاص بمستجدات فيروس (كورونا) في المملكة، إنه تم تسجيل 7 حالات وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 6585 حالة وفاة.

وأبانت أنه تم تسجيل 231 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 373361 حالة، لافتة إلى أن هناك 3553 حالة نشطة حالياً، من بينها 566 حالة حرجة.

وفي سياق آخر، أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، اليوم، 12 مسجداً مؤقتاً، في 8 مناطق، بعد رصد عدة إصابات بـ(كورونا) بين صفوف المصلين.

وأوضحت أن عدد المساجد التي تم إغلاقها مؤقتاً خلال 38 يوماً، بلغ 306 مساجد، تم فتح 287 منها، بعد الانتهاء من تعقيمها وتجهيزها لاستقبال المصلين.

وشددت على المصلين ومنسوبي المساجد استشعار المسؤولية، واتباع الإجراءات الاحترازية، لسلامة وصحة مرتادي بيوت الله، وأهابت بالجميع في حال رصد تقصير أو تراخٍ في تطبيق الإجراءات ضرورة الإبلاغ عبر مركز الاتصال الموحد 1933.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى