٤٠ سيدة يشاركن في رحلة استكشافية زراعية إلى شركة (ساباد)

img

فاطمة المحمد علي: الدمام

نظمت مجموعة إكسبلورر للسياحة المعرفية مساء الثلاثاء الماضي رحلة استكشافية زراعية إلى شركة (ساباد) لتكاثر النخيل بالأنسجة وتكاثر النباتات بحضور ٤٠ سيدة من شخصيات اجتماعية وثقافية وأدبية وفنية هاويات للبستنة، من الدمام والخبر والظهران وسيهات والقطيف.

وذلك بمزرعة رجل الأعمال عبدالجبار بومرة، بحي الضاحية بالدمام، مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية والتوصيات الصحية؛ حرصاً على حماية المشاركات من عدوى (كورونا).

وافتتحت برنامج الرحلة حرم صاحب المزرعة أم إبراهيم بومرة بالترحيب بالضيوف، ثم أعطت ابنتها الأستاذة زينب بومرة نبذة تعريفية بـ شركة (ساباد) الشركة السعودية الأمريكية الرائدة في تكاثر النخيل بالأنسجة وتكاثر النباتات، وزراعة التين بالطريقة اليابانية، ثم أخذ الزائرات في جولة بالمزرعة وقطف التين.

وختم البرنامج بتقديم وجبة الغداء على شرف الحاضرات، وانتهى بالتعارف بينهن وتبادل الحديث والخبرات عن الهوايات والاهتمامات.

وفي هذا السياق، قال طالب المطاوعة – المشرف على مجموعة إكسبلورر- أن الأهداف التي تسعى إليها مجموعة إكسبلورر للسياحة المعرفية هي تنشيط السياحة المحليَّة، واستكشاف الطاقات والمشروعات ذات القيمة، ومعرفة موقعنا في الحاضر، واستشراف المستقبل، بالإضافة إلى تعزيز التواصل، وتبادل الأفكار والخبرات.

وتابع المطاوعة قائلاً: أن نجاح الرحلات يعتمد على وضوح رؤيتها وأهدافها، وخدمتها للمعرفة وللإنسان والمجتمع والوطن، فكلما كانت تلك المرتكزات ثابتة وقويّة كانت النتيجة كبيرة ومثمرة، وكلما كان الأعضاء منسجمين كان التفاعل والحماس أكبر وأجمل.

ومن جانبها، أشارت أحلام العليو – إحدى المشاركات في الرحلة الزراعية- إلى الفائدة التي حققتها الرحلة (المذهلة)؛ وبالخصوص زراعة النخيل بطريقة الأنسجة ، مؤكدة أن النخيل أهم عناصر البيئة في الأحساء.

الجدير بالذكر أن مجموعة إكسبلورر للسياحة المعرفية انطلقت منذ أكثر من ١٥ سنة، وقامت برحلات استكشافية في مجالات متنوعة: علمية وتراثية وفكرية وأدبية وزراعية، وكانت وجهة رحلاتها داخلية وخارجيَّة، بالإضافة إلى رحلاتها الخاصة بالتعليم العالي والابتعاث.

 

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً