بشائر الوطن

متحدث الصحة: نحن في مرحلة حساسة.. استمروا في تطبيق الاجراءات الاحترازية

بشائر: الدمام

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أن منحنى الإصابات المؤكدة بفيروس (كورونا)؛ يمر بمرحلة حساسة ومهمة جداً، يجب أن نتابعها بمزيد من الحذر واليقظة.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي لمستجدات (كورونا)، اللذي عقده اليوم، أن الوضع مقلق في بعض المناطق مع رصد الارتفاع في تسجيل الحالات؛ مشدّداً على ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي عدوى الفيروس التاجي.

وأبان أن عدد الذين تلقوا اللقاح حتى الآن تجاوز نصف مليون شخص، لافتاً إلى أن خطة التوسع مستمرة في تدشين مراكز إضافية لتشمل مناطق المملكة كافة.

كما أكد أن لقاحات (كورونا) المتوفرة في المملكة معتمدة وذات مأمونية عالية؛ موضحاً أن الحصول عليها بخطوات يسيرة جداً من خلال تطبيق صحتي.

وفي ذات السياق، كشفت وزارة الصحة احصائية جديدة لمستجدات إصابات (كورونا) في المملكة خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية تضمنت تسجيل (315) حالة مؤكدة جديدة لفيروس (كورونا) الجديد؛ ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة (375006) حالة، من بينها (2451) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (508) حالات حرجة.

كما تم تسجيل (349) حالة تعافي جديدة، ليصل عدد المتعافين  إلى (366094) حالة، فيما بلغ عدد الوفيات (6461) حالة، بإضافة (4) حالات وفاة جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى