بشائر الوطن

متحدث الصحة: المنحنى مستقر.. وعدد المطعّمين باللقاح تجاوز أكثر من مليون

بشائر: الدمام

كشف الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة خلال الإيجاز الصحفي الدوري المشترك حول مستجدات فيروس (كورونا) في المملكة، أن منحنى إصابات فيروس (كورونا) يمر بحالة استقرار نسبي .

وأشار متحدث الصحة إلى أن عدد جرعات لقاح (كورونا) المستجد المعطاة حتى الآن بلغت 1.332.740 جرعة؛ موضحاً أن اللقاحات متوفرة في جميع مناطق المملكة.

وأكد العبدالعالي خلال المؤتمر الذي عقده اليوم، أن اللقاح المضاد لفيروس (كورونا) الخطوة الأولى في المناعة الفردية والمجتمعية؛ لافتاً إلى أن (مناعة القطيع) ليست من السلوكيات التي يجب اتباعها خلال الجائحة، حيث أن الفيروس خطير ووفياته مرتفعة، ومعظم الدول تراجعت عنه.

وقال العبدالعالي، إنه على الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية سواء من حصلوا على لقاح (كورونا) أو غيرهم،؛ داعياً إلى المسارعة بالتسجيل للحصول على اللقاح؛ مشدّداً على ضرورة أخذ اللقاح لمصابي السمنة والأمراض المزمنة.

‏وأضاف: (مع عودة بعض الأنشطة، تذكروا أنكم ملزمين بتطبيق الإجراءات الوقائية).

وفي هذا الصدد، أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 357 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس (كورونا) المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 379831 حالة، كما تم تسجيل 4 حالات وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 6528 حالة وفاة، مقابل 314 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 370614 حالة، لافتة إلى أن هناك 2689 حالة نشطة حالياً، من بينها 505 حالات حرجة.

ومن جانب آخر، أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية اليوم 4 مساجد مؤقتاً في 3 مناطق بعد ثبوت 5 حالات إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين.

وبينت الوزارة أن مجموع ما تم إغلاقه خلال 28 يوماً 228 مسجداً تم فتح 218 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

مما يذكر بأن إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس (كورونا)، بلغت خلال الأسبوع الماضي (41590) مخالفة في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى