بشائر الوطن

إلزام ٥ أنشطة بتحصين العاملين لديها من (كورونا)

بشائر: الدمام

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية، اليوم (الأربعاء)، أنه سيتم اعتباراً من مطلع شهر شوال المقبل، تحصين العاملين في 3 أنشطة مستهدفة في القطاع البلدي، وذلك بإلزامهم أخذ اللقاح أو الخضوع لفحص أسبوعي.

وأوضحت الوزارة أن القرار يشمل العاملين في المطاعم ومحلات بيع الأغذية بأنوعها، ومحلات الحلاقة الرجالية، وصالونات التجميل النسائية.

وفي السياق ذاته، شددت وزارة الرياضة على جميع الصالات والمراكز الرياضية بالمملكة ضرورة تحصين جميع العاملين بها من تاريخ 1 شوال 1442هـ، أو وجود نتيجة فحص PCR سلبية للفيروس كل 7 أيام على نفقة المنشأة للعاملين في هذا النشاط من غير المحصنين.

وأوضحت الوزارة أن ذلك جاء بناءً على التعليمات الصادرة عن اللجنة المعنية باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا COVID-19 في المملكة، بهدف حماية الصحة العامة للمجتمع ولتفادي تفشي الفيروس بأي من الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي، إلى جانب السعي الحثيث من الجهات المعنية بمتابعة مستجدات هذه الجائحة من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها في القريب العاجل.

يذكر أن الهيئة العامة للنقل أعلنت أمس (الثلاثاء)، اشتراطها تحصين جميع العاملين في وسائل النقل العام والقطارات وسائقي الحافلات، اعتباراً من 1 شوال 1442هـ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى