بشائر الوطن

تراجع في أعداد الإصابات بـ (كورونا).. والصحة تُناشد بالالتزام بالإجراءات الاحترازية

بشائر: الدمام

أكدت الصحة على أهمية عدم التهاون في تطبيق الإجراءات الإحترازية، مهيبةً بالجميع ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية، وتطبيق التباعد الإجتماعي، منعاً لإنتشار (كورونا) وحفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

وفي هذا الصدد، أعلنت الصحة إحصائية جديدة لمستجدات (كورونا) في المملكة خلال ال24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل (684) حالة مؤكدة وتعافي (439) حالة فيما بلغ عدد الحالات النشطة (6007) حالات منها (761) حالة حرجة.

وبينت الإحصائية، أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (392009) حالات وبلغ عدد حالات التعافي (379312) حالة .

وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل عدد(6) حالات حيث وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (6690) حالة “يرحمهم الله جميعاً” كما تم إجراء (53777) فحص مخبري.

ونصحت الجميع بالتواصل مع مركز (937) للإستشارات والإستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحيةوالخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).

وحول إجراءات الرقابة الميدانية على الأسواق، أغلقت بلدية وسط الدمام 5 منشآت تجارية مخالفة وذلك بعد رصد ازدحام وتجمعات بشرية فوق العدد المسموح مخالفين بذلك للتدابير والإجراءات الوقائية.

وفي السياق ذاته، أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم 13 مسجداً مؤقتاً في 7 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 55 يوماً 454 مسجداً تم فتح 430 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة المصلين.

وبينت الوزارة أن المساجد المغلقة 5 مساجد في منطقة القصيم، و3مساجد بمنطقة مكة المكرمة، ومسجد بمنطقة الرياض، ومسجد بمنطقة المدينة المنورة ومسجد بمنطقة جازان ومسجد بمنطقة عسير ومسجد بمنطقة الحدود الشمالية.

وأشارت الوزارة إلى إعادة فتح 14 مسجداً 7 بمنطقة مكة المكرمة و3 بمنطقة الرياض ومسجد بمنطقة القصيم ومسجد بمنطقة تبوك ومسجد بمنطقة الجوف ومسجد بالمنطقة الشرقية وذلك بعد اكتمال الإجراءات الاحترازية كافة من التعقيم والصيانة.

ودعت الوزارة في ختام بيانها اليومي المصلين ومنسوبي المساجد بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية لسلامة وصحة المصلين.

جدير بالذكر أن عدد الفحوصات التي أُجريت خلال 24 ساعة بلغت 53,777 فحصاً مخبرياً؛ ليصل الإجمالي 15,299,171 فحصاً، كما بلغ عدد الجرعات المعطاة من لقاح (كورونا) 4,782,473 جرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى