بشائر الوطن

العبدالعالي محذراً: لا تجعلوا أيام العيد فرصة لارتفاع إصابات (كورونا)

بشائر: الدمام

أكد الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن المنحنى الوبائي يسجل مرحلة من التذبذب منذ 3 أشهر، وأن الأيام المقبلة مهمة جدا، ويجب أن نكون حذرين ونتقيد بالإجراءات الاحترازية.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي لمستجدات فيروس (كورونا) في المملكة إلى أنه لا يؤثر اللقاح على نتيجة فحص فيروس (كورونا)، لافتاً إلى أنه لم يثبت ارتباط اللقاحات بالوفاة في المملكة.

وحذر خلال المؤتمر قائلاً: (لانجعل أيام العيد فرصة لإرتفاع الإصابات بفيروس كورونا)؛ مضيفاً:(لانريد هذه الأيام بروحانيتها أن تتحول إلى أيام مؤسفة).

وأفاد، أن المتعافي من الإصابة بكورونا يتلقى اللقاح المضاد بعد 6 أشهر، لأن لديه مناعة طبيعية ستستمر لهذه المدة، منوهاً إلى أن من أعمارهم 75 سنة فأكثر يتم إعطاؤهم لقاحات (كورونا) في مراكز التطعيم دون حجز موعد عبر صحتي.

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة، اليوم (الأحد) تسجيل 937 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى  419348 حالة.

وقالت الوزارة، خلال التقرير اليومي الخاص بمستجدات فيروس (كورونا) في المملكة، إنه تم تسجيل 11 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 6979 حالة وفاة.

وأبانت أنه تم تسجيل 1120 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 402664 حالة، لافتة إلى أن هناك 9705 حالات نشطة حالياً، من بينها 1351 حالة حرجة.

من جانبه، دعا المتحدث الرسمي لوزارة التجارة، عبدالرحمن الحسين الجميع إلى الشراء والتسوق عبر الوسائل الإلكترونية، وعدم التسوق في وقت الذروة، والحذر واتباع الاحترازات في هذة المرحلة.

وقال خلال المؤتمر(وجهنا الأسواق والمراكز التجارية بتمديد ساعات العمل، وسيتم إغلاق أي محل تجاوزت طاقته الاستيعابية من المتسوقين).

وأشار إلى استمرار منع المسابقات التجارية التي تستدعي الحضور في المنشآت التجارية، ومنع حفلات افتتاح المحلات والأسواق التجارية، واستمرار منع دعوة المنشآت التجارية للمشاهير والمعلنين، وكذلك منع مناسبات تدشين المنتجات أو الخدمات في المنشآت التجارية، مشدداً على الالتزام والحرص على الإجراءات الوقائية من كورونا.

من جهته قال متحدث وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن منصة (تبرع) هي المنصة الرسمية لاستقبال التبرعات، وأطلقنا مبادرة (زكاتك من بيتك) لدفع زكاة الفطر، والهدف تقليل الازدحام على أماكن البيع، وأشار إلى أن هيئة (كبار العلماء) أجازت دفع زكاة الفطر قبل موعدها الشرعي، والمنصة تتعامل مع أفضل الجمعيات الأهلية لإيصال الزكاة.

يذكر بأن عدد الجرعات المعطاة من لقاح (كورونا) في المملكة بلغ 9,555,295 جرعة؛ وإجمالي الفحوصات المخبرية تجاوزت 17 مليون فحص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى