(أبوحكيم رائد الخير) كتاب يسطر ريادة العطاء في شهر العطاء.

img

رقية السمين : الدمام

بحلول شهر رمضان في كل عام تستفيق الذكريات المرتبطة بالحب والتآخي والبذل والإيثار والعطاء والتي قد تعكس في مرآة الذكريات وجوه استطاعت أن تكون أيقونة لكل تلك المفاهيم النبيلة في مجتمعنا.

ومع تصرم شهر الخيرات والبركات ونحن نودع آخر أيامه، تسلط صحيفة بشائر الضوء على الكتاب الإلكتروني (أبوحكيم رائد الخير) والذي أصدره وألفة خليفة حجي وفاء لذكرى رحيل والده المهندس حجي بن أحمد أحد أهم مؤسسي العمل التطوعي على نطاق واسع ٳذ كان بالنسبة للمجتمع رجل أينما حل تحل معه العطاءات والخيرات.

كما واكب الكتاب محطات حياة الراحل رحمة الله عليه منذ ابتعاثه لأمريكا حيث اختلط بـ الجاليات والأقليات المسلمة هناك. 

فـ ذكر المؤلف خليفة بن حجي في مقدمة كتابه: ” عاد الوالد رحمة الله عليه مغيراً | ومطوراً في الاحتفالات والأنشطة، راعياً ومحفزاً للشباب.

لقد سطر الراحل حياته بعدد من الإنجازات في الأعمال التطوعية التي يذكرها جيله بل حتى الأجيال اللاحقة في هذا المجتمع الوفي، فأصبح رائداً من رواد العمل التطوعي في بلدة الطرف .

 

وعن المحرك خلف ٳعداد كتاب (أبو حكيم رائد الخير) قال المؤلف : “كثير من الناس لديهم تجارب في هذه الحياة، وما أجمل أن تدون في کتاب لتقرأه الأجيال اللاحقة وتستفيد من هذه التجارب”. 

هذا ويأتي الكتاب 154 صفحة من الحجم المتوسط بنسخة الكترونية يحمل بين سطورة ٲحرف خطت المشاعر التي دونت بعد رحيله في موقع منتديات الطرف وفي  مجلس العزاء والحفل التأبيني، كما احتوى الكتاب على مقتطفات من الوصية،  واقتباسات من لقاءات، ورسائل لأبناء المجتمع في مناسبات مختلفة. 

وفي لفتة ابن بار بوالده أعد المؤلف دراسة حول النهج القيادي للفقيد أبو حكيم (حجي بن أحمد)، كما تضمن الكتاب في خاتمته كلمات قصيرة مما قيل في الفقيد، وروابط مقاطع فيديو للراحل وعنه، 

وختاما تقدم المؤلف بالشكر الجزيل لكل من : أسرته التي كانت خير داعم من البداية حتى النهاية، ولكل الأحبة الأقرباء والأصدقاء الذين شاركوا وتفاعلوا بكل سخاء وحب، كما وجه الشكر لـ المصور القدير الحاج عبدالله الطويل لتلبيته السريعة بتزويده ببعض ما لديه من صور للمغفور له. 

 

لتحميل الكتاب اضغط هنا

 

الكاتب رقية السمين

رقية السمين

مواضيع متعلقة

اترك رداً