إلزام المحصنين القادمين إلى المملكة بالتسجيل في بوابة إلكترونية.. تعرف على الشروط

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر: الدمام

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم (الأربعاء)، تعميماً إلى جميع شركات الطيران العاملة بشأن تسجيل بيانات المسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين والفئات المستثناة قبل وصولهم، عبر البوابة الإلكترونية المخصصة لتسجيل اللقاحات إلكترونياً.

وتتيح البوابة تسجيل اللقاح إلكترونياً للمسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين والفئات المستثناة، وتسجيل بياناتهم الخاصة بالتحصين إلكترونياً؛ مما يسهم في تسهيل إجراءاتهم عند الوصول وذلك لمن أتم كافة الإجراءات النظامية للقدوم للمملكة.

وأوضحت الهيئة أن هذه الخدمة تأتي بمشاركة كل من وزارة الداخلية، والهيئة العامة للطيران المدني، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، ووزارة الصحة، وشركة علم.

ومن المقرر أن تسهم البوابة في ربط معلومات المسافرين مباشرة مع تطبيق (توكلنا)، لإنهاء إجراءات دخول جميع القادمين إلى المملكة من كافة المنافذ الدولية للمملكة الجوية والبحرية والبرية، من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها.

وأكد التعميم على ضرورة تسجيل جميع المسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة في البوابة الإلكترونية المخصصة لتسجيل اللقاح إلكترونيا، مع الالتزام بجميع الاشتراطات المطلوبة.

وفي السياق، نصت شروط التسجيل في البوابة الإلكترونية على الحصول على أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة، وهي إلى الآن (جرعتان من لقاح فايزر-بايونتك، أو جرعتان من لقاح أوكسفورد- أسترازينيكا، أو جرعتان من لقاح موديرنا، أو جرعة واحدة من لقاح جانسين).

كما يشترط لشهادات اللقاح أن يتم تصديقها من الجهات الصحية الرسمية في بلاد المسافرين القادمين مثل وزارة الصحة أو جهة صحية مخولة بذلك، على ألا تقل المدة بين تلقي الجرعة الأخيرة (الجرعة الثانية من لقاح ذي جرعتين أو الجرعة الأولى من لقاح ذي جرعة واحدة) والمغادرة إلى المملكة عن 14 يوماً.

ويجب على المسافر إحضار الشهادة الأصلية عند المغادرة للمملكة، وإدخال المعلومات قبل السفر بـ72 ساعة كحد أقصى، مع الإقرار بصحة المعلومات المدخلة، حيث سيتم التحقق من صحة المعلومات عند إصدار بطاقة صعود الطائرة وفي منافذ الدخول.

الجدير بالذكر أن التسجيل في البوابة لا يُطلب ممن هم أصغر من 18 سنة، كما أن المسافر سيُمنع من دخول المملكة وسيتحمل التبعات القانونية في حال عدم التزامه بهذه الاشتراطات.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً