تعرف على الفئات التي تخضع للحجر الصحي.. وهذه إجراءات مَن دون 18 عاما

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر: الدمام

أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني أن المقيمين غير المحصنين، المسافرين بتأشيرة خروج وعودة، يخضعون للحجر الصحي المؤسسي عند وصولهم للمملكة.

وأكدت أن مَن هم دون 18 عاما – مرافقين لمقيم محصن – في حال عدم التحصين يُطلب منهم الالتزام بالحجر الصحي (المنزلي) لمدة 7 أيام إضافةً إلى فحص PCR في اليوم السادس، ويُستثنى من الفحص من هم دون 8 سنوات.

وأبانت أن من هم دون 18 عاما -مرافقين لمقيم غير محصن- يلزمهم في حال عدم التحصين الخضوع للحجر الصحي “المؤسسي” لمدة 7 أيام مع عمل فحصين PCR خلال 24 ساعة وفي اليوم السابع، ويُستثنى من الفحص من عمرهم أقل من 8 سنوات.

وفي السياق ذاته، أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني، أن الحجر الصحي المؤسسي لا يطبق على المقيم العائد إلى المملكة إذا كانت حالته في تطبيق توكلنا (مصاب متعاف)، شريطة أن يكون تاريخ التعافي لا يزيد على 6 أشهر بحسب ما يظهر في التطبيق، كما لا يلزمه فحص PCR عند القدوم.

وأضافت أن المحصن بجرعة واحدة وحالته محدثة على تطبيق توكلنا لا يلزمه فحص PCR عند القدوم للمملكة، كما لا تُطبق عليه إجراءات الحجر المؤسسي عند العودة للمملكة عبر المنافذ الجوية.

وأكدت تطبيق الحجر الصحي المؤسسي على المتعافي من كورونا وهو خارج المملكة عند عودته إليها، إلا في حال كان من ضمن الفئات المستثناة من  ذلك.

وأشارت إلى أن المحصنين من غير المواطنين لا يطبق عليهم الحجر الصحي المؤسسي عند دخول المملكة، شريطة أن تظهر حالتهم (محصن) في تطبيق (توكلنا)، ويشمل ذلك مَن أخذ جرعة واحدة من اللقاح، وذلك بعد مضي 14 يوما من تلقيه الجرعة الأولى، مع مراعاة الفئات المستثناة من الحجر الصحي المشار إليها آنفاً.

وبين (الطيران المدني) أن المحصن بجرعتين خارج المملكة يستطيع أن يثبت أنه محصن عند قدومه عبر المنافذ الجوية، من خلال تقديم المتطلبات والوثائق التي تحددها وزارة الصحة، ومنها أن يكون قد أخذ أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة، وبذلك يتم استثناؤه من شرط الحجر المؤسسي.

يذكر أن بيانات هيئة الطيران المدني تشير إلى أن المحصن هو المواطن أو المقيم، الذي تكون حالته (محصن) في تطبيق (توكلنا)،  وأكمل جرعات لقاح فيروس (كورونا) أو أمضى 14 يوما بعد تلقيه الجرعة الأولى أو المتعافي منذ مدة لا تزيد على 6 أشهر.

أما بالنسبة لغير المواطن وغير المقيم فهو مَن أكمل 14 يوماً منذ تلقيه كامل جرعات أحد لقاحات (كورونا) المعتمدة في المملكة، مع تقديم ما يثبت ذلك.

 

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً