(الكليات العالمية) تخرج من جلباب الصمت.. والعودة للدراسة غداً

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر: الدمام

واجه طلاب وطالبات الكليات العالمية في كافة أنحاء المملكة مصيراً غامضاً في ظل جائحة (كورونا) بكل تداعياتها المقلقة والمحبِطة؛ بسبب انقطاع الدراسة دون أي إشعار حول المستقبل المجهول.

وكانت الكليات العالمية منذ أغسطس المنصرم، تطوي أحلام الطالبات في صمت مربك، وفي خضم الترقب والمحاولات المتعثرة حول الوعود بالعودة قريباً؛ ومناشدات استمرت لشهور مع الجهات المسؤولة لتعويض المتدربات ومتابعة المستقبل المهني والتعليمي.

تخرج الكليات العالمية عن جلباب الصمت، عبر رسائل بريد إلكترونية حملت بشائر أمل باستئناف التدريب بعد الاجتماع الأخير لمجلس إدارة شركة (اكسفورد)، وتوقف امتد فصلين دراسيين، إلى جانب انقطاع المكافآت، حيث أوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فهد العتيبي عن بدء التدريب في عدد من الكليات بالمملكة.

وفي هذا الصدد، تعقد الكليات العالمية اليوم وتحديداً كلية (لينكون) بالقطيف، أولى انطلاقاتها عبر منصة زووم؛ للتحضير والتهيئة للدراسة (عن بُعد) والإجابة عن الاستفسارات وإحاطة المتدربات بآلية التدريب، لتبدأ الفصل الدراسي الصيفي اعتباراً من الغد.

وبدورها ذكرت سوسن عبدالله متدربة بـ (لينكون) القطيف، لصحيفة بشائر الإلكترونية، أنها تنتظر بشغف استكمال تدربيها الذي توقف بعد إنهاء السنة التحضيرية، راجية أن تكون ادارة الكلية انهت جميع العوائق لتتابع مع زميلاتها مشوار المستقبل، وتعوض عن الفترة الفائتة.

وأشارت المتدربة جنان العلي إلى تضررها الكبير من تأخر التخرج مع توقف التدريب، لافتة إلى ترقبها للمتبقي لها حتى تستكمل متطلبات التدريب واستلام الوثيقة للحصول على الفرص الوظيفية المناسبة.

مما يذكر بأن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أعلنت استئناف التدريب في كل من الكلية التقنية العالمية للبنات بمكة المكرمة والمدينة المنورة، والخبر، والقطيف، وجدة، والكلية التقنية للسياحة والفندقة بالرياض، بداية من الفصل التدريبي الصيفي للعام التدريبي الحالي (2020 / 2021).

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً