استقرار إصابات (كورونا) المؤكدة وارتفاع الحالات الحرجة والوفيات

img

بشائر: الدمام

حذرت وزارة الصحة من تأثير فيروس (كورونا) على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة؛ مشيرة أن التحصين باللقاح أهم خطوة لحمايتهم، وخفض خطورة الإصابة.

فيما ناشدت وبشكل فوري كبار السن الذين أعمارهم من (75) عاماً وأكثر، للتوجه لأقرب مركز لقاحات (كورونا) في كافة مناطق المملكة، للتطعيم دون حجز موعد مسبق .

‏ومن جانبها، أكدت وزارة الصحة على الجميع إلى ضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي وتجنب المصافحة والتسجيل وحجز موعد لأخذ اللقاح واتخاذ جميع التدابير الوقائية للحد من انتشار هذه الجائحة حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

وأعلنت الوزارة إحصائية جديدة لمستجدات (كورونا) في المملكة خلال الساعات الـ ٢٤ الماضية تضمنت تسجيل (1269) حالة مؤكدة وتعافي (1081) حالة فيما بلغ عدد الحالات النشطة (10043) حالة منها (1489) حالة حرجة.

وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (452956) حالة وبلغ عدد حالات التعافي (435520) حالة، وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل (16)حالة ليصل الإجمالي إلى (7393) حالة , كما تم إجراء (93209) فحوص مخبرية.

ونصحت الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً