بشائر المجتمع

بالتزامن مع الشرقية تبدع.. أبصر تنطلق بأولى فعالياتها (الكشف المبكر عن عيوب الإبصار)

بشائر: الدمام

تزامناً مع مبادرة الشرقية تبدع 2023، أطلقت جمعية أبصر الأهلية أولى أنشطتها، فعالية الكشف المبكر عن عيوب الإبصار، والتي امتدت على مدى ستة أيام، استفاد منها ٧٧ زائراً، وذلك بمركز ابتسامة أريج لطب الأسنان بالدمام.

شاركت في الفعالية عدد من طبيبات العيون منهن: عدالة إبراهيم بوحليقة طبيبة عيون، غادة النصير استشارية أمراض عيون أطفال، ابتسامة آل أحمد أخصائي أول بصريات وتقويم حول، زينب نائل الخضيري أخصائي أول بصريات و تقويم حول، إيمان بوخمسين أخصائي أول بصريات، أماني الرمضان أخصائي بصريات، زينب سنبل أخصائي بصريات، عبدالسلام اليوسف أخصائي بصريات، الزهراء بدر المغلق طالبة طب، إضافة إلى إبراهيم العنيزي متدرب بصريات.

وتأتي الفعالية التي حققت أهدافها؛ لعدد من الزوار أكبرهم عمراً ٥٦ عاماً وأصغرهم لم يتجاوز الـ ٣ أعوام؛ من خلال البرامج التوعوية والأنشطة المنوعة التي قدمتها أبصر خلال أيام الفعالية، كما تضمنت عدد من أهم الفحوصات المسحية، منها: فحص قوة الإبصار، التأكد من وضوح المحور البصري وخلوه من أي عتامة، ووضوح انعكاس الشبكية في كلتي العينين، تمركز العينين وعدم وجود حول، سلامة عضلات العينين وتناسق حركتها.

فيما تم توجيه الزوار من قبل المختصين إلى مراجعة أقرب عيادة عيون للتأكد من سلامة عيونهم، والبالغ عددهم ١٥ زائر، ٤ منهم بالغين و١١ طفلاً؛ لمتابعة حالتهم و المسارعة في علاجها.

وفي ختام الفعالية تم تبادل الهدايا التذكارية ووزعت شهادات الشكر والتقدير، على القائمين والمشاركين في إنجاح برنامج الفعالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى