بشائر الوطن

انتهاء مهلة إغلاق جسر الثقبة المحددة للصيانة.. اليوم

بشائر: الدمام

تنتهي اليوم المهلة المحددة لإغلاق جسر الثقبة بسبب إجراء أعمال صيانة، فيما طالب مواطنون بضرورة إنجاز الأعمال في الوقت المحدد؛ تفاديًا للازدحام واحتمالية وقوع حوادث، وتكبدهم مسافات أطول للدخول إلى الحي، خصوصا وأنه يعتبر المدخل الرئيسي، كما أن إغلاقه يؤثر حتى على أصحاب المحلات والمطاعم.

تعطيل المصالح

قال المواطن جمعة عبيد إن الجسر المغلق بشارع العشرين في حي الثقبة هو شريان الحي، وإغلاقه يتسبب في تعطيل مصالح الكثير من الأهالي، لأنه أكثر المداخل استخدامًا من قِبل السكان، وبعد إغلاقه يضطرون للذهاب إلى كوبري الصناعية، مضيفًا أنه في حال كان الإغلاق لأسباب تطويرية فنرجو الإسراع في إنجاز الأعمال وإعادة افتتاحه.

توسيع الطريق

وأضاف المواطن عبدالرحمن صالح، أن إغلاق الجسر بسبب إصلاحات مهمة يستفيد منها المواطن وجميع أهالي الحي والزائرون، ولكن نطالب بضرورة تركيز العمل وإنجازه بأسرع وقت؛ تفاديًا للازدحام واحتمالية وقوع حوادث، مبينًا أنه إن كان الأمر لمدة يومين فقط فهو مقبول، ولكن إذا طال عن ذلك فقد يتسبب في ضرر لأهالي الحي وتأخير في الوقت عند محاولة إنجاز أعمالهم.

لافتًا إلى أن إشارة الجسر تشهد في الغالب ازدحامًا شديدًا قد يمتد إلى كيلومتر، لذا يجب أن يُحلَّ الأمر بتوسيع الطريق وإيجاد أي حلول تمنع التكدس، لافتًا إلى أن الموقع نفسه شهد إصلاحًا آخر منذ شهر تقريبًا.

إنذار مسبق

وأشار المواطن عبدالكريم البرية إلى أن إغلاق الجسر سوف يتسبب في مشاكل كثيرة، منها إرباك الأهالي الذين يضطرون لقطع مسافة أطول للعودة إلى منازلهم، مشددًا على ضرورة إعلام السكان بتلك الأمور مسبقًا من قِبل الجهات المختصة لكي يكونوا على علم لتدارك أي موقف يحدث معهم، وأكد أن إغلاق الجسر لمدة طويلة سوف يتسبب في تكدسات في مناطق أخرى، حيث سيتوافد عليها بكثافة الراغبون في دخول الحي إضافة للأهالي، وطالب بضرورة استعجال أعمال الصيانة لأنه يعتبر المدخل الرئيسي والأهم، خاصة وقت خروج الموظفين.

حركة السير

وذكر المواطن عبدالرحمن مرعي أن إغلاق الجسر سيؤثر بشكل كبير على حركة السير، حيث سوف يضطر أغلب الناس لقطع مسافات أكبر للوصل إلى وجهاتهم، أو حتى الدخول إلى الحي، سواء كان من السكان أو الزوار، وطالب بضرورة إنجاز أي أعمال في الجسر بأسرع وقت، لأنه يعتبر أهم مدخل للثقبة، كما أن إغلاقه يؤثر حتى على أصحاب المحلات والمطاعم لصعوبة وصول المشترين إليهم.

تغيير فواصل

وكان فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية قد أعلن عن إغلاق جسر الثقبة على طريق «الملك خالد»، لأعمال تغيير فواصل التمدد أعلى الجسر، وذلك ابتداءً من الاثنين 26/‏‏10/‏‏1442 وحتى يوم الأربعاء 28/‏‏10/‏‏1442.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى