١٩ حالة وفاة و 1017 إصابة مؤكدة.. والصحة تحذر المصابين بالسمنة من مضاعفات (كورونا)

img

بشائر: الدمام

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، اليوم (الأحد)، أن الهدف من تأجيل الجرعة الثانية هو التوسع في إعطاء جرعة واحدة على الأقل من اللقاح لأكبر عدد من أفراد المجتمع؛ مشيراً إلى أنه سيتم تحديد مواعيد الجرعة الثانية للمستفيدين تلقائياً.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، أن فئة الأطفال غالية لدينا وسوف يتم تحصينهم فور اعتماد اللقاح؛ لافتاً إلى أن أي مصاب بكورونا يجب أن يعزل حتى وإن كان من الأطفال.

وبين أن لقاحات (كورونا) آمنة، وبإمكان كل من تلقى اللقاح التبرع بالدم.

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة اليوم (الأحد) تسجيل 1017 إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19)، فيما تم رصد تعافي 1133 حالة، ووفاة 19 حالة.

ووفقا لإحصاء الصحة اليوم، فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة تراكميا منذ ظهور أول حالة في المملكة 465,797 حالة، من بينها 10,132 حالة نشطة معظمها مستقرة وأوضاعها الصحية مطمئنة، منها 1575 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 448,093 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 7572 حالة وفاة.

ومن جهتها، شددت وزارة الصحة على الأشخاص المصابون بالسمنة على أخذ اللقاح للحماية من مضاعفات الإصابة الشديدة مع الحرص على تطبيق الإجراءات الوقائية؛ مبينة أن السمنة من الفئات الأعلى خطورة عند الإصابة بكورونا.

يذكر بأن عدد الجرعات المعطاة من لقاح (كورونا) في المملكة وصلت إلى 15,744,391 جرعة.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً