بشائر الوطن

بالصور.. جمعية الرميلة تنظم حملتها النسائية الثالثة للتبرع بالدم

بشائر: الرميلة

تحت شعار (قطرة دمي حياة)، نظمت جمعية الرميلة الخيرية للخدمات الاجتماعية والتنموية الحملة النسائية الثالثة للتبرع بالدم؛ بالتنسيق مع مستشفى العمران العام، والتجمع الصحي بالأحساء. والذي زود الحملة بالكادر الطبي المتمكن والأدوات الطبية اللازمة.

وخصصت الحملة يومي (الجمعة والسبت) لاستقبال المتبرعات بمستشفى العمران العام، وسط إجراءات احترازية، مستهدفة بذلك جميع فئات المجتمع من النساء.

وأفاد رئيس مجلس الإدارة المهندس منذر الحماد لـ صحيفة بشائر الإلكترونية، أن الحملة شهدت إقبالاً جيداً، حيث بلغ عدد المتقدمات للتبرع في اليوم الأول ٤٠ متقدمة وتم استبعاد ٥٠٪؜ من المتقدمات لأسباب صحية؛ منها: استخدام أدوية تمنع من التبرع أو لنزول مستوى الهموجلومين تحت المستوى الموصى به طبياً.

كما لفت المهندس الحماد أنه بالتزامن مع احتفالات المملكة باليوم الوطني 91؛ تأتي الحملة النسائية الثالثة للتبرع بالدم لترسخ الأثر الاجتماعي على المتبرع كما تؤكد الأثر الإنساني والوطني ودوره في المنظومة الوطنية.

ومن جانبها، قدمت مشرفة القسم النسائي بالجمعية الأستاذة فضيلة اللويم الشكر والعرفان إلى كل من ساهم في انجاح هذه الحملة، مؤكدة على ضرورة زيادة الثقافة والوعي لدى المجتمع النسائي بفوائد التبرع بالدم؛ لتغيير الذهنية السائدة مع ظروف (كورونا)؛ مع تراجع وتردد الكثير من النساء.

يشار إلى أن جمعية الرميلة من المؤسسات والجمعيات القلائل التي تنظم حملات التبرع بالدم النسائية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى