الشيخ البن سعد يثير سحابات ثقافية في مدينة الدمام ويرحل

img
بشائر المجتمع 0 بشائر الوسوم:,

بشائر: الدمام

للسنة الثالثة على التوالي، أحيى استاذ الحوزة العلمية والخطيب الحسيني الشيخ عبد الجليل البن سعد العشرة الأخيرة من شهر صفر المظفر في مأتم السادة بحي العنود بالدمام. وكانت سلسلة المحاضرات لهذا العام تحت عنوان من وحي الثقافة القرآنية مع آية المباهلة. تخللها إحياء ذكرى رحيل النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم. كما شارك الشيخ البن سعد أيضا بقراءة ليلية أخرى في مجلس عائلي خاص بالمحمدية.

كماقام الشيخ البن سعد بحراك ثقافي واجتماعي ملحوظ عزز فيه التواصل مع الشباب المهتم بالشأن الديني وشخصيات اجتماعية، ورجال الدين والخطباء الحسينيين. ابتداءً،  عقدت مجموعة جلسة وكتاب الشبابية حوارية مطولة مع الشيخ البن سعد حول كتابه الحوزة العلمية وسؤال التطور والتحرر استمرت أكثر من ثلاث ساعات متواصلة.

كما احتفى الناشط الاجتماعي طالب المطاوعة في منزله بسيهات باستضافة الشيخ البن سعد ونخبة من أهل الفضل والفكر منهم سماحة الشيخ محمد العبيدان من القديح والأديب جاسم المشرف من الدمام.

وفي مبادرة إيجابية عكست معان راقية، قام الشيخ البن سعد وبصحبة الشيخ العبيدان بزيارة إلى الخطيب الحسيني الكبير الشيخ عبد الحميد المرهون بأم الحمام. وحضر هذه الزيارة بعض طلبة العلوم الدينية وثلة من شباب القطيف.

كما التقى الشيخ البن سعد خلال فترة إقامته في الدمام، ببعض طلبة العلوم الدينية ورجال الدين والخطباء الحسينيين من سيهات والقطيف في جلسات علمية ودية خاصة.

جدير بالذكر، أن الشيخ البن سعد قدم خلال هذه العشرة المحمدية، تأملات قرآنية جديدة حول آية المباهلة لم يتم تناولها مسبقا بهذا النحو.

وعرفانا من ادارة مأتم السادة بالعنود لجهود الشيخ البن سعد لمدة ثلاث سنوات متواصلة في إعداد وتقديم خطاب منبري ديني رائد ومتألق، تم  تكريم الشيخ بالهدايا التذكارية. كما قام المأتم أيضا بتكريم جملة ممن ساهموا في نجاح هذه العشرة ومنهم فريق البث المباشر عبر قناة لجنة الإمام المنتظر وقناة موقع قبس على منصة اليوتيوب المتمثل في الحاج علاء المسلم والحاج حيدر العبدالله والحاج محمد العيسى.



الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً