فواكه الشتاء.. صيدلية منزلية

img
أخبار الصحف 0 بشائر الوسوم:,

بشائر: الدمام

تعد الفواكه بصفة عامة، من أكثر الأطعمة احتواءً على الفيتامينات والمعادن، خاصة فواكه الشتاء التي تحتوي على فيتامين سي المفيد للمناعة، لذلك يمكنك رفع مناعتك ومناعة أسرتك بتناول الفاكهة، ويمكنك تعظيم الاستفادة منها بتناولها معصورة مع الحليب.

البرتقال: يساعد على التعافي من أدوار الحمى وعلى هبوط درجة الحرارة بإضافته لعصير الليمون أو الجزر، وخلطه بعسل النحل. كما يعمل على تنقية الجسم من السموم، ويريح المعدة، كما يقوي العظام والأظافر والشعر والأسنان.

اليوسفي: أغنى بالفيتامينات والمعادن من البرتقال، ويماثله في فوائده للجسد والبشرة والصحة، إضافة لفوائده لتهدئة الأعصاب والتخلص من الإرهاق والتوتر، ويعد علاجًا طبيعيًّا للإمساك باعتباره سهل الهضم، وغنيًا بالأملاح والمعادن، المفيدة للمعدة، ويمكن إدراجه في أنظمة الوجبات الصحية.

الجوافة : تعد المصدر الأغنى بفيتامين سي، مقارنة باليوسفي والبرتقال، كما تحتوي على فيتامين أ. وتقي الجوافة من نزلات البرد والإنفلونزا، كما تعالج السعال، ويمكن استخدام أوراقها كمشروب عشبي، لطرد البلغم وتهدئة السعال. وتعتبر الجوافة مفيدة لصحة القلب وضغط الدم، والوقاية من الأمراض السرطانية، كما تتضمن نسبة قليلة من السكريات، ويمكنها تنظيم الهضم إذا ما أضيفت للألبان.

الفراولة: تتميز الفراولة بسعراتها الحرارية القليلة، كما تحتوي على نسبة كبيرة من “الفلافينويد”، وهي من المواد الكيميائية النباتية المفيدة للجسم، لأنها مضادة للسرطان ومقاومة للشيخوخة، وتقي من الأمراض العصبية. وتعد من بين مضادات الأكسدة التي تحسن من أداء خلايا المخ، وتعد مصدرًا لفيتامين سي، وب، والفوليك أسيد، كما تحتوي على عدد من المعادن كالبوتاسيوم والمغنسيوم والحديد واليود.

الرمان: يحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل “ب 5″ و”أ” و”سي” وغيرها من الفيتامينات، كما يعد مصدرًا للعديد من المعادن الضرورية للجسم، مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد. ويستخدم الرمان في معالجة الغثيان والقرحة والحموضة الزائدة للمعدة، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من الأمراض المختلفة، كما يمد الجسم بالطاقة، ويحارب التعب والإرهاق.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً