الدمام.. فريق طبي يتمكن من استئصال ورم سرطاني في الغدة الكظرية لمريضة ثلاثينية

img

بشائر: الدمام

تمكن فريق طبي مشترك من مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب ومستشفى الملك فهد التخصصي، أمس الإثنين، ⁦‪من استئصال ورم سرطاني في الغدة الكظرية لمريضة تبلغ من العمر 33 عاماً.

‏وتعود التفاصيل، إلى أن المريضة كانت تخضع قبل عامين للعلاج الكيماوي المكثف في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام؛ وبعد مناقشة الحالة المرضية مع الفريق الجراحي في مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب، تم الاتفاق على نقلها إلى المركز لمتابعة العلاج.

حيث خضعت المريضة للتحضيرات اللازمة وأجريت لها العملية بواسطة فريق طبي مشترك يتكون من الدكتور محمد قديح استشاري جراحة القلب، والدكتور أسامة السيف استشاري جراحة أورام والدكتور أشرف أستشاري جراحة المسالك والدكتور حاتم طاهر استشاري تخدير القلب.

وخلال عملية استغرقت ثمان ساعات متواصلة تم خلالها وضع المريضة على مضخة قلب صناعي وتبريد الجسم وإيقاف الدورة الدموية بالكامل لمدة 20 دقيقة، نجح الفريق الجراحي من استئصال الورم بالكامل من القلب بنجاح – ولله الحمد – كما أن المريضة بحالة جيدة وسوف يتم متابعة حالتها في قسم الأورام في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام.

يذكر أن الفريق الطبي المشترك من مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب ومستشفى الملك فهد التخصصي، أجرى الجراحة في إطار التعاون وتبادل الخبرات بين مستشفيات تجمع الشرقية الصحي‬⁩.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً