اللؤلؤة البهية ترفع راية المنتسوري بـ افتتاحيتها

img

هاجر القضيب: الدمام

افتتحت الاستاذه رقية الرضا، مساء أمس الثلاثاء، مركز اللؤلؤة البهية بحي الكوثر بحلته الجديدة، وبحضور عدد محدود من الناشطات بالمجتمع والتربويات. وضيفة الشرف المستشارة التربوية هدى العيسى.

وابتدأ الحفل بتلاوة الذكر الحكيم بصوت القارئه زكية المسلم، تلتها كلمة مديرة المركز رقية الرضا، رحبت فيها بالحضور وشرحت فكرة التعليم داخل المركز.

وذكرت أن الوحدة، التوازن والتكامل هي شعار المرحلة؛ حيث يهدف إلى وحدة الطفل مع بيئته وتوازنه فيه بلا إفراط ولا تفريط، وتكامله مع مجتمعه الصغير قبل الكبير.

وأضافت؛ أن المركز يسعى إلى خلق جيل جديد يعشق العلم والتعلم. من خلال التعلم الذاتي بمنهجية المنتسوري، فهو طفل يعمل بيديه ولديه حرية الإختيار.

كما أشارت إلى حرص المركز على تطوير مربيات مُتفهمات ذوات خبره علمية وعملية، لتطبيق نظام المنتسوري بالطريقة والمكان والزمان الملائم.

وبدورها هدى العيسى – مدربة واستشارية تربوية- ذكرت أن منهجية المنتسوري تتماشى مع الفطره، فهي تنبع من الطفل إلى المنهج، بعكس استراتيجيات التعلم التقليدية. مُراعية الفروقات الفردية لكل طفل.

وذكرت أن وقت المنتسوري اليومي بالمركز يمتد إلى ساعة ونصف الساعة؛ ينتقل فيها الطفل بين أركان المحسوسات من علوم وجغرافيا وطبخ وتراكيب متنوعة والعاب منتسوري خاصة، قائلة: “أن عقل الطفل بيديه”

ونوهت إلى أهمية المحسوسات في نظام المنتسوري، حيث أن الطفل يميل إلى التعلم العملي بيديه، مما يساهم في تنمية الحواس الخمس بتعليم أشمل وأمتع. متزامن مع اكتسابه لـ المفاهيم اللغوية.

الجدير بالذكر أن المدربة هدى العيسى أقدم من أعتمد نظام المنتسوري بالتعليم في المنطقة.

الكاتب هاجر القضيب

هاجر القضيب

مواضيع متعلقة

اترك رداً