6 طرق اقتصادية لإبقاء منزلك دافئًا في الشتاء

img
أخبار الصحف 0 بشائر الوسوم:,

بشائر: الدمام

مع حلول فصل الشتاء وانخفاض درجة الحرارة، نلجأ جميعًا لوسائل التدفئة التي قد تجعلنا نشعر داخل المنزل بالدفء، وبين هذه الوسائل استخدام المدفئة الكهربائية، إلا أن استخدام المدفئة أحيانًا قد يؤدي لأضرار داخل المنزل، إضافة لارتفاع فواتير الكهرباء.

ومن هذا المنطلق نحاول في التقرير التالي تقديم نصائح بهذا الشأن؛ للحصول على التدفئة المنزلية دون تكلفة تُذكر ودون الاعتماد على المدفئة الكهربائية، بحسب موقع “بريت سايد”.

1. تغطية الأرضية بالسجاد
يعتبر “السجاد” جيدًا فيما يتعلق بالعزل الحراري، ويمكن أن تقلل من تكاليف استخدام المدفئة الكهربائية في حال كانت تغطية الأرضيات بالسجاد مناسبة من جدار لآخر، ويمكنك استخدام الألوان الداكنة، فهي تبعث على الدفء.

2- كيف تتعامل مع النوافذ
بعض الأغلفة المستخدمة في حفظ الأجهزة الكهربائية، تأتي مليئة بالفقاعات، يمكنك استخدامها وتغليف الزجاج بها، ما يقلل من فقد الحرارة بنسبة 50% في النوافذ العادية، وبنسبة 20% في النوافذ المزدوجة.

3- الرفوف والأسقف
في حال كان سقف منزلك عاليًا وتضع المكيف أو المدفئة أسفل نافذة، فعليك تثبيت أرفف أعلى المبرد، وهو ما يسمح بإعادة توجيه الحرارة إلى الداخل بدلًا من استمرار صعودها للسقف.

وفي حالة وجود المكيف الخاص بك أسفل نافذة ذات ستائر طويلة، فعادةً ما يتم حجز الحرارة بين النافذة والستائر. ومع ذلك إذا قمت بتثبيت رفّ صغير، فستتمكن من الحفاظ على الحرارة من الضياع عبر النافذة.

4- مراوح السقف
هل كنت تتوقع من قبل استخدام مراوح الأسقف في الأشهر الباردة، يمكنك فعل ذلك بإعادة ضبطها بحيث تدور باتجاه عقارب الساعة خلال الأشهر الباردة من العام، وعكس اتجاه عقارب الساعة في أشهر الصيف.

هذه الطريقة ستسمح بمرور الهواء الساخن إلى الأرضيات وجوانب الغرفة، وهو ما يساعد على عمل المدفئة بنسبة 10% أقل، وبالتالي انخفاض التكلفة.

5- ماذا نفعل مع الأبواب؟
قد يكون سبب تسرب الحرارة من منزلك هو الفارق بين باب الغرفة والأرضية، وللتخلص من ذلك يمكنك سد الفارق بما يشبه الممسحة الخاصة بالأرضيات من المطاط، وهو ما يمنع تسرب الهواء البارد إليك، والمحافظة على درجة حرارة غرفتك أو منزلك.

6- الأنابيب في المنزل
يمكنك استخدام رقائق الألومنيوم لحماية أنابيب المياه من التجمد أو من البرودة كما يمكن استخدام ورق الكرتون المقوى، في حال وصلت درجات الحرارة إلى مستويات منخفضة، ويمكنك أيضًا تغليفها بأوراق الصحف إذا كان الأمر يتعلق بأنابيب الغاز.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً